السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الدولة للشؤون الخارجية يتلقى اتصالاً من وزير خارجية تايلند شرطة الرياض تطيح بـ 3 مخالفين امتهنوا سلب العاملين بتطبيقات النقل كورونا في المملكة.. 769 حالة شفاء جديدة ترفع الإجمالي لـ 316405 متعافين الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض “الهلال” بشأن استبعاده من دوري الأبطال “توكلنا” يطلق منظومته المطورة بقواعد بيانات شاملة للمستخدمين إيران تعيد فرض إجراءات عزل كورونا.. و”روحاني”: مجبرون لا مخيّرون “المسند”: الناس مستعجلة على موسم الأمطار.. وهذا ما بقي عليه أمير الرياض يرعى حفل فعاليات اليوم الوطني “90” بجامعة الإمام “الجوازات” توضح ضوابط تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها مركز العمليات الموحد بمكة يتلقى 25 ألف اتصال في يوم واحد من الجنسية الإثيوبية.. القبض على 159 مخالفًا لأنظمة أمن الحدود بالرياض “فيتوريا”: مباراة الغد صعبة.. و”مارتنيز”: سنفعل كل ما بوسعنا للفوز

“الزكاة والدخل” تُتَوّج تميزها المؤسسي بشهادتي جودة من منظمة “ISO”

الزيارات: 80
التعليقات: 0
“الزكاة والدخل” تُتَوّج تميزها المؤسسي بشهادتي جودة من منظمة “ISO”
https://www.athrnews.org/?p=438081
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تَوَّجت الهيئة العامة للزكاة والدخل تميّزها المؤسسي في ضمان الجودة وخدمة المكلفين بشهادتيْن من المنظمة الدولية للمعايير (ISO)، وهما شهادتا (ISO 9001: 2015) و(ISO 10002: 2018)، وذلك بعد أن حققت بنجاح المتطلبات المرتبطة بمنح الشهادتين.

وتُعد شهادة (ISO 9001: 2015) المواصفة الدولية الأكثر شهرة لبناء أنظمة إدارة الجودة، مما يعكس جودة أعمال الهيئة العامة للزكاة والدخل بتقديم خدمات مميزة وذات جودة عالية للمكلفين، ويُمَكنها من مواءمة توجهاتها الاستراتيجية مع نظام الإدارة المطبَّق؛ بهدف التحسين المستمر للأداء المؤسسي.

كما تُعد شهادة (ISO 10002: 2018) معياراً دولياً لمعالجة الشكاوى وزيادة رضا العملاء، وتأتي هذه الشهادة تتويجاً لنجاح الهيئة في بناء وتشغيل أنظمة إدارة العلاقة مع المكلف، وقدرتها على معالجة أسباب الشكاوى من جذورها، وتحقيق أعلى معدلات الرضا لمكلفي الهيئة والمواطنين والمقيمين.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل بن محمد أبانمي: "إن الهيئة ملتزمة بدورها في توفير خدمات عالية الجودة للمكلفين الخاضعين لأنظمة الزكاة والضرائب في المملكة، بما يساعدهم في الالتزام بواجباتهم الزكوية والضريبية، والامتثال الطوعي لها".

وفي السياق ذاته، أوضح وكيل المحافظ للاستراتيجية والتطوير مهند باسودان أن هذا المستوى من الأداء لا يتحقق إلا بجهود مستمرة في تطوير المنظومة المؤسسية في الهيئة، وتطوير خدماتها، ورفع كفاءة موظفيها، بما يُمَكنها من أن تكون نموذجاً يُحتذى به في إدارة الزكاة والضرائب بفاعلية وشفافية، وتركيزٍ على العميل.

وأعرب مدير إدارة التميز التشغيلي بالهيئة المهندس عبدالله الفنتوخ عن شكره لجميع العاملين في الهيئة على جهودهم التي أثمرت بالحصول على شهادتي الجودة.

وبيّن "الفنتوخ" أن حصول الهيئة بمركزها الرئيس وجميع الفروع على شهادتي الجودة من المرة الأولى ودون رصد أي حالة عدم مطابقة، وتجاوز عملية التدقيق بنجاح، يعد إنجازاً مميزاً، حيث كانت عملية التدقيق الخارجي من قِبل شركةٍ رائدة عالمياً في هذا المجال، ومعروفة بقوة الاهتمام بالتفاصيل، ودقتها في تطبيق المعايير.

يُشار إلى أن عملية التدقيق أجريت على مرحلتين اثنتين مع مجموعة (TUV NORD) الألمانية، التي ارتبط اسمها عالمياً بالجودة والكفاءة، حيث شملت عملية التدقيق على مراجعة الإجراءات والأنظمة والخدمات التي تقدمها الهيئة للمكلفين، كما جرى الاطلاع على آلية متابعة الأداء، وآلية معالجة الشكاوى، وضمان وجود عمليات تحسين مستمرة في الهيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان