الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يستقبل القيادات الأمنية بالمنطقة “صحة تبوك” تغرم طبيبا 70 ألف ريال بسبب نشر تغريدات مسيئة إلى زملائه “الخدمات الأرضية” تبرم مذكرة تفاهم لتوظيف أحدث التقنيات في تعقيم الطائرات والمطارات بالمملكة “العنف الأسري” يرصد حالة فتاة تعرضت للعنف من قبل إخوانها ويحيلها لـ”الحماية الأسرية” آل الشيخ يوجه رسالة لـ”طارق التايب” بشأن اعتزاله.. والأخير يتفاعل بالدعاء ينتشر في صالونات التجميل والحلاقة.. “سعود الطبية” تحذر من “فطر الكانديدا” تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية غير مُرحب به.. الأهلي يحسم مصير «المتمرد» يوسف بلايلي.. والنادي الأقرب للتعاقد معه «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية “فلكية جدة”: عند هذه الساعة يبدأ فصل الخريف غدًا في المملكة ‏

10 أيام على سهيل.. “الزعاق”: الأجواء تتحسن ليلاً وهذا ما يفصلنا عن “الخريف اللطيف”

الزيارات: 102
التعليقات: 0
10 أيام على سهيل.. “الزعاق”: الأجواء تتحسن ليلاً وهذا ما يفصلنا عن “الخريف اللطيف”
https://www.athrnews.org/?p=438470
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أن عشرة أيام تبقت على دخول موسم سهيل، مبيناً أن أجواء هذا الأسبوع تشهد تحسناً وخاصة في الليل.

وقال عبر حسابه في "تويتر" اليوم: بقي عشرة أيام على موسم سهيل ودخوله مع غرة السنة الهجرية الجديدة (الأول من محرم).

وأضاف: خلال هذا الأسبوع تتحسن الأجواء خاصة في الليل ومن باب العموم بقي على انتهاء موسم القيظ خمسة وعشرون يوماً (عند العامة) وبعد ذلك يدخل علينا الخريف اللطيف.

وينتظر أبناء الجزيرة العربية منذ القدم بمطالع نجم سهيل والنظر فيها ومعرفة المنازل التي يستقر فيها؛ وذلك لارتباطها بحياتهم اليومية في الليل والنهار، فهم يعرفون من خلالها تحسن الجو وانتهاء فصل الصيف.

وينقسم نجم سهيل إلى أربعة منازل تبدأ بالطرفة ومدتها 13 يوماً تبدأ من 24 أغسطس ويكون الجو فيها دافئاً ورطباً في الليل مع ارتفاع درجات الحرارة في النهار، ثم الجبهة والتي أيضاً تمتد لمدة 13 يوماً، وفيها يدخل فصل الخريف تبدأ من 6 سبتمبر، وتزداد الرطوبة وتتشكل الضباب، تليها الزبرة وتستمر لمدة 13 يوماً تبدأ من 20 سبتمبر، وفيها يتساوى الليل بالنهار، ثم يأخذ الليل بالزيادة، وأخير موسم الصرفة ويبدأ من 3 أكتوبر وسمي بهذا لانصراف الحر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان