الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي) رجال هزة أرضية قرب خميس مشيط ولا تسجيل لإصابات مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل القبض على مواطِنين لاعتدائهم على متجر تموينات تحت تهديد السلاح بالرياض المدينة والرياض تتصدران خريطة إصابات كورونا الجديدة بالمملكة «الأرصاد» عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من مناطق المملكة «الصحة» تكشف توزيعة حالات التعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 6 متسابقين يتأهلون إلى مسابقة النعيرية لـ«المعلقين» التشيك تصنّف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية فرنسا تتراجع عن خطاب الكراهية.. وتعلن موقفها تجاه المتطرفين وعموم المسلمين بسبب كورونا.. نقل الشيخ عائض القرني إلى العناية المركزة “المياه الوطنية” تشرع في هيكلة خدمات توزيع المياه في المملكة وتبدأ بدمج منطقتي المدينة المنورة وتبوك ابتداء من 1 نوفمبر

تجريم استغلال الخلافات الزوجية لحرمان الأبناء من التعليم والهوية الوطنية

الزيارات: 414
التعليقات: 0
تجريم استغلال الخلافات الزوجية لحرمان الأبناء من التعليم والهوية الوطنية
https://www.athrnews.org/?p=43871
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

تدرس وزارة العدل مقترحا لدراسته والرفع به للجهات العليا يتضمن تجريم الآباء الذين يحرمون أبناءهم من التعليم والهوية الوطنية بسبب الخلافات الزوجية، وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام ومن ثم إلى القضاء.

يأتي ذلك بعد أن رصدت جهات عدلية كثرة قضايا الأحوال الشخصية في بعض المحاكم وما ترتب عليها من حرمان بعض الآباء أولادهم حق التعليم أو منعهم من الذهاب للمدرسة لمدد مختلفة بسبب الخلافات الزوجية أو التنازع على الحضانة ونحو ذلك، فضلا عن إهمال بعض الآباء تسجيل الهوية الوطنية لأولادهم وتركهم بلا هوية، مما يترتب عليه عدم قبولهم بالمدارس، وكذلك عدم استقبالهم بالمستشفيات الأمر الذي ينعكس سلبا على أدائهم.

وتلقت وزارة العدل تلك المقترحات لدراستها ومن ثم إعداد دراسة حولها. وأوصت الجهات العدلية بإيجاد نص عقابي يجرم هذه الأفعال على أن يحال مرتكبوها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهم ومن ثم إحالتهم إلى القضاء لإيقاع عقوبات تعزيرية بحقهم أو من خلال عقوبات يتم تشريعها.

وقالت مصادر عدلية إن وزارة العدل تلقت المقترحات لدراستها وتعديل وإضافة المناسب منها، ومن ثم الرفع بها إلى الجهات العليا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان