السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية” “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 397 حالة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة شرطة عسير : القبض على قائد مركبة ومرافقيه، بعد محاولة فراره بأحد أحياء أبها، وضبط بداخل مركبته سلاح غير مصرح وقطعة من مادة الحشيش تعويض شخص بـ 100 ألف ريال بعد أن استخدمت إحدى الشركات صورته دون إذنه وزير الصحة ينصح بأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة

واشنطن: لا اتفاق مع موسكو بشأن أوكرانيا

الزيارات: 443
التعليقات: 0
واشنطن: لا اتفاق مع موسكو بشأن أوكرانيا
https://www.athrnews.org/?p=43905
ahmed mohamed rageh
دولية

 

15

نفى دبلوماسي أميركي، مساء الأربعاء، أن تكون الولايات المتحدة قد توصلت إلى اتفاق مع روسيا لمعالجة الأزمة في أوكرانيا، في نفي لما أعلنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق.

وقال المسؤول في الخارجية الأميركية بعد لقاء بين لافروف ونظيره جون كيري: "لم يحصل اتفاق خلال هذا الاجتماع، ولن يحصل اتفاق أبدا من دون مشاركة مباشرة للحكومة الأوكرانية".

في غضون ذلك، غادر لافروف مقر وزارة الخارجية الفرنسية، الأربعاء، دون عقد لقاء مع وزير الخارجية الأوكراني أندريه ديشتشيتسا، وذلك بعد محاولات غربية للجمع بين الرجلين. وترددت أنباء عن لقاء بين الوزيرين قبل أن يتبين عدم صدقيتها.

وكانت مصادر دبلوماسية أعلنت في وقت سابق أن لافروف رفض لقاء نظيره الأوكراني، رغم الضغوط البريطانية والأميركية. وقال مسؤول أميركي رافضا كشف هويته، إن وزير الخارجية الأوكراني "لم يغادر ويعتزم البقاء في باريس لإجراء مشاورات أخرى".

واستضاف قصر الإليزيه ظهر الأربعاء، اجتماعا بين كيري ولافروف تناول الأزمة الأوكرانية، وذلك على هامش اجتماع دولي حول لبنان.

ويكثف الغربيون ضغوطهم على روسيا لاحتواء التوتر في أوكرانيا عشية قمة طارئة للاتحاد الأوروبي، يمكن أن تفرض فيها عقوبات على موسكو، إذا لم تظهر ليونة حيال الملف الأوكراني.

الناتو يدعم أوكرانيا
وفي تطور آخر، أعلن الامين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن، أن الحلف قرر الأربعاء تعزيز تعاونه مع أوكرانيا وإعادة النظر في تعاونه مع روسيا عبر تعليق بعض المبادرات المشتركة في إطار مجلس الأطلسي وروسيا.

وقال راسموسن إثر اجتماع لمجلس الأطلسي وروسيا في بروكسل أن هذه الإجراءات "توجه رسالة واضحة جدا إلى روسيا مفادها أن عليها المساعدة في نزع فتيل التصعيد" في أوكرانيا.

اعتراض مبعوث دولي

في غضون ذلك، نفى نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان إلياسون الأربعاء صدقية تقارير عن أن مسلحين في منطقة القرم احتجزوا ممثل المنظمة في أوكرانيا روبرت سيري، وقال إن سيري "تعرض لتهديد، لكنه في أمان الآن".

وقال إلياسون للصحفيين في نيويورك عبر الهاتف من كييف "لم يخطف، لكنه يتعرض لتهديد خطير". وأضاف: "ينبغي إدانة هذا التصرف بقوة".

وأوضح الياسون أن رجال مجهولين، بعضهم كانوا مسلحين، أحاطوا سيري، وقالوا إنه يجب أن يغادر القرم. وأضاف أنهم منعوا سيري من المغادرة بالسيارة وأجبروه على مغادرة المكان سيرا على الأقدام.

اقتحام مبنى حكومي

وفي تطور آخر، اقتحم المئات من المتظاهرين، ملوحين بأعلام روسية، مبنى حكوميا في دونيتسك شرقي أوكرانيا. وهذه المنطقة هي مسقط رأس الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، الذي فر من البلاد عقب احتجاجات ضخمة في كييف.

يشار إلى أن المتظاهرين الموالين لروسيا احتلوا خلال الأيام القليلة الماضية العديد من المباني الحكومية في أنحاء أوكرانيا، وخاصة في الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان