الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

مناقصات حكومية بتصاريح “موقتة” لمقاولين “أجانب”

الزيارات: 286
التعليقات: 0
مناقصات حكومية بتصاريح “موقتة” لمقاولين “أجانب”
https://www.athrnews.org/?p=44079
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

كشفت الهيئة العامة للاستثمار عن تطويرها لآلية جديدة لمنح التراخيص تحت مسمى "تصريح موقت لتنفيذ عقد"، وستقوم الهيئة بمنحها لأي منشأة تطلب الترخيص لفترة تمكنها من تكوين كيانات متكاملة ومستدامة، والحصول على تصنيف من البلدية والقروية أو أي من المؤسسات الوطنية الكبيرة، مثل أرامكو، سابك، الكهرباء، أو التحلية.

وكشف مصدر مطلع في الهيئة لـ"الوطن"، أن هذا الإجراء يهدف التسهيل من دخول الشركات الإنشائية الرائدة وإتاحة الفرصة لها لتأسيس كيانات دائمة من غير حرمانها من المشاركة في التقدم على مشاريع مع الجهات الحكومية أو شبه الحكومية، مبينا أن صلاحية الترخيص ستسري لمدة العقد أو ثلاث سنوات فقط أيهما أقصر، مع وجود إمكانية تحويله إلى ترخيص دائم، شريطة ألا تقل الأصول عن 50 مليون ريال، وعدد العمالة الرئيسة "غير الميدانية" لا تقل عن 50 موظفا، ووفقا للمعايير التي تم وضعها مؤخرا للبت بطلبات التراخيص في قطاع المقاولات، وذلك دعما من الهيئة العامة للاستثمار للطفرة الاقتصادية التي تشهدها المملكة حاليا في مختلف القطاعات، وسيتم الإعلان عن آلية الحصول على "تصريح موقت لتنفيذ عقد" قريبا.

وكانت الهيئة قد أكدت على ضرورة الالتزام بمتطلبات وشروط الهيئة لكافة الطلبات الجديدة أو طلبات التعديل، مشيرة إلى أنه سيتم تسريع البت في جميع إجراءات الراغبين بالاستثمار أو طلبات التعديل عن طريق خدمة سريعة FAST TRACK"، وهي خدمة خاصة بالتراخيص لجميع المنشآت التي تتقدم بطلب الاستثمار في القطاعات المستهدفة، وسيتم التعامل معها بعناية خاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان