الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

وزارة الإعلام تمنع كتّاباً سعوديين من الكتابة للصحف القطرية

الزيارات: 394
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=44409
deman
أخبار محلية

imageطلبت وزارة الثقافة والإعلام من الإعلاميين الكتّاب الذين يعملون ويكتبون في الصحف القطرية بالتوقف عن مراسلتها والكتابة فيها، وذلك على خلفية الظروف السياسية التي تمر بها العلاقات بين البلدين.

وأوضحت الكاتبة في صحيفة "العرب" القطرية سمر المقرن أنها تلقت خطاباً من الصحيفة أول أمس "الجمعة" يفيد بالاستغناء عن خدماتها، كما تلقت اتصالاً من وزارة الثقافة والإعلام السعودية أمس السبت تطلب فيه منها التوقف عن الكتابة في الصحف القطرية.

وقالت إن طلب الوزاة بالتوقف ليس تكميماً للأفواه، وإنما هو "تسجيل موقف"، مضيفة أن الكتّاب الذين تم منعهم قادرون على الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي، وقادرون على طرح توجهاتهم وأفكارهم عبر مختلف الوسائل الأخرى المتاحة، وفقاً لـ"الحياة".

ومن جانبه، أوضح الكاتب السعودي في صحيفة "العرب" القطرية صالح الشيحي أنه تلقى طلباً مماثلاً من الوزارة، مبيناً أنه اتصل بإدارة الصحيفة وقدّم لهم اعتذاره عن الكتابة لديهم حالياً، مبيناً أن الصحيفة تقبّلت الأمر من منطلق تفهمها للظروف التي تمر بها العلاقات بين البلدين.

وكان معلق كرة القدم الإماراتي فارس عوض توقف عن التعليق لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية، أسوة بزميله علي الكعبي الذي أعلن هو الآخر تركه العمل في القنوات ذاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان