الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “أرامكو”: عودة الأعمال بمحطة توزيع المشتقات البترولية في جازان “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و234 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة مستشفى الملك فيصل التخصصي يعلن عن فرص تدريبية ووظيفية في مجال التمريض “الملكية الفكرية”: معاقبة شخص بـ30 ألف ريال لنشره مصنفاً أدبياً يخص ورثة دون إذنهم كيف حضر الصقر “كوفيد” في مهرجان الملك عبدالعزيز؟ إمام المسجد النبوي: منهج الإسلام يقوم على الارتقاء بسلوك المذنبين خطيب الحرم المكي: الفساد المالي والإداري يُعَدان سوء استعمال للنفوذ العام متحدث 911 بـ”منطقة مكة”: القيادة سخرت كل الإمكانات التقنية لتعزيز سرعة الاستجابة في تقديم الخدمات الأمنية شرطة الشمالية: رصدنا تجمعات مخالفة في صالة أفراح برفحاء .. وجارٍ محاسبة المخالفين “التحالف” يعترض ويدمر طائرة بدون طيار أطلقها الـحوثيون باتجاه المملكة المملكة تدعو لضمان وصول لقاحات “كورونا” لكل الدول.. وتؤكد التزامها بتعزيز العمل الجماعي الزعاق: لهذين السببين شعرنا بالدفء يوم الخميس.. وهذا موعد دخول البرد الشديد

الصريصري: سنبحث وقف منح التراخيص لسيارات الأجرة.. وتكلفة النقل العام ستكون مشجعة للناس

الزيارات: 645
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=4451
athrnews
أخبار محلية

كشف وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري أن وزارته في ضوء تنفيذ مشروع الملك عبدالله للنقل العام خلال السنوات المقبلة ستبحث وقف منح التراخيص لسيارات الأجرة العامة بالرياض.

وقال وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "إنه فيما يخص إمكانية تخفيف أعداد سيارات الأجرة العامة في الرياض أو توقف منح التراخيص فإن قرار مجلس الوزراء وجه بأن تدرس كل العوامل التي تشجع على النقل العام وبالتالي سنقوم بدراسة كل هذه العوامل".

وأكد الصريصري أن مشروع الملك عبدالله للنقل العام في الرياض سيتكون من نظام نقل متكامل يشمل 6 قطارات للمسارات الكهربائية و4 مسارات للحافلات السريعة والعديد من الحافلات المغذية من الأحياء لمواقف النقل العام، متوقعا أن يخفف إلى حد كبير من الازدحام المروري في المدينة ويوفر نقلاً حديثاً ومتطوراً وشاملاً وسريعاً يدار بكفاءة عالية وبالتالي سيكون عامل جذب كبيراً للناس الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة في تنقلاتهم.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من المشروع سيتم مراعاة أن تكون تكلفة التنقل مشجعة للناس لاستخدام النقل العام عوضاً عن السيارات الخاصة، منوها إلى أنه عندما تتخلى شريحة كبيرة من السكان عن سيارتهم فهذا توفير لطاقة كبيرة ومواد بترولية، كون المواد البترولية في المملكة هي الأرخص في العالم، ومن المهم جداً شمولية النقل العام في الرياض وفي المدن الأخرى في مراحل قادمة.
image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان