الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حرس الحدود” ينقذ طفلين ووالدتهما من الغرق بالمدينة المنورة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا في سرقة عملاء البنوك واستدراج العاملين في التطبيقات الإلكترونية “البريد” يحذر من مسابقات وجوائز مزيفة تحمل شعاره تركي الفيصل يكشف عن شرط البشير لتسليم بن لادن للمملكة.. وكيف رد الملك عبدالله عليه “عمل الرياض” يضبط “21” عاملًا مخالفًا ويغلق 12 محلًّا رئاسة الأمر بالمعروف في مكة تكثّف الدوريات التوعوية خلال إجازة اليوم الوطني وزير الخارجية يبحث مع نظيره النرويجي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية مجلس رواد المسجد الحرام يستعرض آلية أداء العمرة في ظل انحسار كورونا وثق الواقعة فيديو.. القبض على 13 رجلاً وامرأة في مشاجرة بالأسلحة البيضاء في أحد المتنزهات بعنيزة وزير الطاقة يوافق على نزع ملكية قطعة أرض في أبي عريش لصالح “الكهرباء” وصرف التعويض خلال سنتين “الكهرباء” تسحب جائزة “آيفون 11 ” من مغردة بعد فوزها.. والأخيرة تدافع عن نفسها وتطالب بحقها “المرور”: رصد دخول الشاحنات إلكترونياً في الأوقات الممنوعة بجدة سيبدأ من 4 أكتوبر

الصريصري: سنبحث وقف منح التراخيص لسيارات الأجرة.. وتكلفة النقل العام ستكون مشجعة للناس

الزيارات: 633
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=4451
athrnews
أخبار محلية

كشف وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري أن وزارته في ضوء تنفيذ مشروع الملك عبدالله للنقل العام خلال السنوات المقبلة ستبحث وقف منح التراخيص لسيارات الأجرة العامة بالرياض.

وقال وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "إنه فيما يخص إمكانية تخفيف أعداد سيارات الأجرة العامة في الرياض أو توقف منح التراخيص فإن قرار مجلس الوزراء وجه بأن تدرس كل العوامل التي تشجع على النقل العام وبالتالي سنقوم بدراسة كل هذه العوامل".

وأكد الصريصري أن مشروع الملك عبدالله للنقل العام في الرياض سيتكون من نظام نقل متكامل يشمل 6 قطارات للمسارات الكهربائية و4 مسارات للحافلات السريعة والعديد من الحافلات المغذية من الأحياء لمواقف النقل العام، متوقعا أن يخفف إلى حد كبير من الازدحام المروري في المدينة ويوفر نقلاً حديثاً ومتطوراً وشاملاً وسريعاً يدار بكفاءة عالية وبالتالي سيكون عامل جذب كبيراً للناس الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة في تنقلاتهم.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من المشروع سيتم مراعاة أن تكون تكلفة التنقل مشجعة للناس لاستخدام النقل العام عوضاً عن السيارات الخاصة، منوها إلى أنه عندما تتخلى شريحة كبيرة من السكان عن سيارتهم فهذا توفير لطاقة كبيرة ومواد بترولية، كون المواد البترولية في المملكة هي الأرخص في العالم، ومن المهم جداً شمولية النقل العام في الرياض وفي المدن الأخرى في مراحل قادمة.
image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان