الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى يومُنُا الوطنيُ رمزٌ لتأسيسِ دولةٍ عظيمة الهلال يصدر بياناً بخصوص استبعاد الاتحاد الآسيوي له.. والحلول الثلاثة التي تقدم بها بلدية مركز الشقيق تتزين في يوم الوطن احتفالا باليوم الوطني الـ 90 أ. يحيى مرير ” اليوم الوطني لبلادي هو يومٌ من أيام الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه “ جمعية التنمية الاسرية بصبيا تحتفي باليوم الوطني 90 رئيس بلدية المضايا اليوم الوطني احتفال وابراز ما تحقق للوطن من تطور شامل على جميع الأصعدة أكثر من 93 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان ترقية الشيخ “القادري ” الى المرتبة الثامنة وتمديد تكليفه رئيساً لهيئة ضمد مدير تعليم الليث يشيد بنجاح تجربة التعليم عن بعد ويثني على جهود أبطال التعليم الرياض : القبض على مواطن لتعمده إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ أثناء سيره في أحد الشوارع خادم الحرمين يُهنئ المواطنين باليوم الوطني الـ «90»: نتطلَّع لمستقبلٍ أجمل بسواعد أبنائنا وبناتنا “الآسيوي” اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة

مريم رجوي: إعدام نافيد أفكاري سيشعل الانتفاضة ضد النظام الإيراني

الزيارات: 103
التعليقات: 0
مريم رجوي: إعدام نافيد أفكاري سيشعل الانتفاضة ضد النظام الإيراني
https://www.athrnews.org/?p=445626
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

ندَّدت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، اليوم السبت، بإعدام سلطات بلادها المصارع  نافيد أفكاري، مؤكدة أنّ ذلك سیزید من شعلة الانتفاضة وسیدفن الملالي إلى الأبد، مطالبة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ إجراءات فاعلة ضد النظام الإيراني.

وقالت المعارضة الإيرانية عبر حسابها على تويتر: «ارتکب نظام ولاية الفقيه السفاح جريمة أخرى وأعدم صباح الیوم أفكاري. ولن یلتزم أبناء الشعب الإیراني خاصة‌ الشباب منهم الصمت حیال جریمة الإعدام اللاإنسانی وسینهضون تضامنًا مع الأبطال ‌أهالی محافظة‌  فارس للاحتجاج علی إعدام نوید الذي أریق دمه ظلمًا».

وأضافت: "الفاشية الدينية الحاكمة في إيران لن تستمر يومًا واحدًا بدون قمع وإعدام وتعذيب. وتحاول من خلال إراقة الدماء لأبناء الشعب الشجعان مثل « نافيد أفكاري» حمایة نفسها من انتفاضة الشعب الإيراني، لكن استشهاده سیزید من شعلة الانتفاضة وسیدفن الملالي إلى الأبد».

ومضت قائلة: «یجب على مجلس الأمن الدولي والدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومفوضّة حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان اتخاذ إجراءات فاعلة ضد النظام الإيراني بسبب إعدام « نافيد أفكاري» و120 ألف إعدام آخر. الصمت ضوء أخضر لمواصلة الجرائم". 

ونفذت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، حكم الإعدام بحق المصارع نافيد أفكاري، متجاهلة النداءات الدولية والأممية لإلغاء أحكام الإعدام والسجن ضد معتقلي الاحتجاجات الشعبية.

وقال رئيس المحكمة العليا في محافظة فارس كاظم موسوي: «تمَّ تنفيذ حكم القصاص بالإعدام بحق نافيد أفكاري صباح اليوم السبت بعد اتخاذ الإجراءات القانونية».

وأيَّدت محكمة عليا في طهران إعدام بطل المصارعة الإيراني نافيد أفكاري (27 عامًا)، بسبب مشاركته في احتجاجات ضد النظام، وأعقب ذلك تنديد داخلي ودولي، وبخاصة في أوساط الرياضات الأوليمبية وألعاب القوة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان