الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: تعمد إحداث صوت بإطارات السيارة مخالفة وهذه عقوبتها شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة “التجارة”: السجن والإبعاد والغرامة لمقيم استغل زيادة الطلب على المنظفات خلال جائحة كورونا خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات محافظ صبيا يفتتح المقرأة الإلكترونية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة

الشنبري: “ساهر” لا يغطي سوى 3% من الشرقية

الزيارات: 240
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=44614
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

كشف مدير مرور المنطقة الشرقية العميد عبدالرحمن الشنبري، أن إدارة المرور العامة شرعت في إيقاف خدمة سداد المخالفات المرورية، لحين مراجعة المخالف هيئة الفصل في المخالفات المرورية للبت في أمره، لافتا إلى أن نظام ساهر لا يغطي أكثر من 3% من طرقات الشرقية، وأن الوقت لازال مبكرا للحكم على نجاح النظام من عدمه.

جاء ذلك في كلمته خلال تدشين أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمس، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثلاثين الموحد تحت شعار "غايتنا سلامتك"، وذلك بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتجول أمير الشرقية على أركان المعرض المصاحب للفعاليات، بعدها كرم 19 سائقا مثاليا والفائزين بجائزة السائق المثالي، والتي تنظمها لجنة السلامة المرورية بالتعاون مع إدارة المرور والجمعية السعودية للسلامة المرورية.

وأكد العميد الشنبري، أن التوعية وضبط النظام وجهان لعملة واحدة، مبينا في السياق نفسه أن جائزة السائق المثالي تعكس تغير سلوكيات السائقين، والعام القادم ستشمل فروع أخرى للجائزة وستكون أشمل وأعم وستدخل الشركات والدوائر الحكومية، مشيراً إلى أن قيمة الجوائز نحو 75 ألف وزعت على 19 سائقا لجميع الأعمار من الأفراد.

وأكد العميد الشنبري، أن نظام "ساهر" أثبت جدواه في المناطق التي يغطيها، إذ خفض نسبة قطع الإشارة إلى 100%، لافتاً إلى أنه لن يتم الحكم الآن على "ساهر" بتخفيض نسبة السرعة والحوادث إلا إذا غطى كل المناطق والشوارع والإشارات بالمنطقة خاصة وأن النظام لا يغطي سوى 3% من الطرق في المنطقة الشرقية.

وعن حجم المخالفات التي أقرت وتؤثر على السلامة، ذكر الشنبري، أنه سيتم تطبيقها وتعرض على هيئة الجزاءات للنظر فيها، ولن تكون متاحة للسداد إلا بعد النظر فيها، بعدما شرعت الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارات المرور في المملكة في حجب تسديد المخالفات المرورية، مثل تجاوز السرعة المقررة، وقطع الإشارة، وعكس السير، والتفحيط، والسير بدون رخصة قيادة، عن المخالف عند السداد عن طريق الصراف الآلي، إضافة إلى وقف جميع الخدمات ‏التي تقدمها وزارة ‏الداخلية للمخالف نفسه، وسيتم الحجب حتى يتم مراجعة المخالف هيئة الفصل في المخالفات المرورية، أما المخالف الأجنبي فيتم منعه من السفر حتى يراجع هيئة الفصل.

وأشار الشنبري إلى أن المرور السري أصبح يدخل الأحياء بالمنطقة الشرقية بعد ملاحظة دخول العديد من المفحطين للأحياء، ويقدم المرور السري ألف مخالفة يوميا من خلال 35 سيارة سرية لكل فرقة تنزل الميدان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان