السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فيديو.. تركي آل الشيخ يتفاعل مع حالة مواطن كفيف يعمل في التحطيب وقطع الأشجار للرجال والنساء.. “الموارد البشرية” تعلن توفر 123 وظيفة “طبيب مقيم” شاغرة “الزكاة والدخل” تستثني 13 حالة من ضريبة التصرفات العقارية أكثر من 48 ألف طالب يؤدون اختباراتهم الحضورية بجامعة الملك عبدالعزيز نوفمبر المقبل.. الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها إلى 33 وجهة عالمية “فلنجعلها خضراء”.. حملة لـ”البيئة” في متنزه سيسد الوطني بالطائف الفتح بوابة الاتحاد للانتصار الأول.. وتخطي العين يضع الاتفاق في الصدارة الصحة: لقاح الإنفلونزا «آمن تمامًا» لهذه الفئة من السيدات بالفيديو.. «وزارة الحج» توضح الإجراء المتبع مع من حصل على تصريح وتخلف عن العمرة اتحاد الكرة يعلن فوز الهلال بالمركز الأول لجائزة المسؤولية الاجتماعية للأندية ‏”الدفاع”: بدء إجراءات الكشف الطبي الثاني للمرشحين للكليات ‏العسكرية غدًا “الأحوال المدنية” توضح خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر “أبشر”

أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط

الزيارات: 86
التعليقات: 0
أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط
https://www.athrnews.org/?p=446840
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

خرج الرئيس التركي، اليوم الجمعة، مبديًا استعداد بلاده للحوار مع مصر، قائلًا: «ليس هناك مانع للحوار، لكن اتفاق القاهرة مع اليونان أحزننا».

يأتي هذا رغم الأزمة المستعصية على الحل في شرق المتوسط، التي وصلت إلى حد تهديد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على أنقرة بسبب التنقيب التركي عن الغاز في المناطق المتنازع عليها مع قبرص واليونان.

وقال أردوغان، في تصريحات للصحفيين في إسطنبول: «لا مانع لدينا من الحوار مع مصر، كما أن إجراء محادثات استخبارية مع مصر أمر مختلف وممكن، وليس هناك ما يمنع ذلك، لكن اتفاقها مع اليونان أحزننا».

وأضاف: «مستعدون للحوار مع اليونان في دولة ثالثة أو عبر الفيديو.. ليس لدينا مشكلة في لقاء رئيس الوزراء اليوناني، لكن السؤال الجوهري: ماذا سنبحث؟ وفي أي إطار سنلتقي؟».

وكانت تركيا اعتبرت سابقًا أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المصرية–اليونانية، التي وُقِّعت مطلع أغسطس في القاهرة، باطلة، مشيرةً إلى أنها «تنتهك أيضًا الحقوق البحرية الليبية».

وأواخر الشهر الماضي، صادق البرلمان اليوناني على هذا الاتفاق الثنائي مع مصر، وسط تصاعد التوترات بين أنقرة وأثينا؛ حيث يتنازع البلدان المتجاوران –وكلاهما عضو في حلف شمال الأطلسي– على مناطق بحرية غنية بالغاز والنفط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان