السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى نوفمبر المقبل.. الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها إلى 33 وجهة عالمية “فلنجعلها خضراء”.. حملة لـ”البيئة” في متنزه سيسد الوطني بالطائف الفتح بوابة الاتحاد للانتصار الأول.. وتخطي العين يضع الاتفاق في الصدارة الصحة: لقاح الإنفلونزا «آمن تمامًا» لهذه الفئة من السيدات بالفيديو.. «وزارة الحج» توضح الإجراء المتبع مع من حصل على تصريح وتخلف عن العمرة اتحاد الكرة يعلن فوز الهلال بالمركز الأول لجائزة المسؤولية الاجتماعية للأندية ‏”الدفاع”: بدء إجراءات الكشف الطبي الثاني للمرشحين للكليات ‏العسكرية غدًا “الأحوال المدنية” توضح خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر “أبشر” حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة الخارجية السودانية تُصدر بياناً بشأن الموافقة على التطبيع مع إسرائيل عبدالرحمن بن مساعد: الإساءة للنبي محمد ﷺ تطرف بغيض.. وهذه نتيجته “الزكاة والدخل”: ضبطنا 22.7 ألف مخالفة لضريبة القيمة المضافة منذ بداية العام الحالي

“حقوق الإنسان” توضح أنواع التنمر وتحذر من تداعياته السلبية على الأطفال

الزيارات: 63
التعليقات: 0
“حقوق الإنسان” توضح أنواع التنمر وتحذر من تداعياته السلبية على الأطفال
https://www.athrnews.org/?p=447150
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذرت هيئة حقوق الإنسان من التداعيات السلبية لممارسة التنمر على الأطفال، والذي من أبرز آثاره فقدان الثقة بالنفس، والخجل الاجتماعي.

وأوضحت الهيئة في مقطع فيديو توعوي، أن التنمر هو أحد أشكال العنف يمارسه طفل أو مجموعة أطفال ضد طفل آخر بطريقة متعمدة ومكررة.

ولفتت إلى أن هناك 5 أنواع من التنمر، تتمثل في التنمر البدني كالضرب أو إتلاف الأغراض، واللفظي كالشتائم والسخرية، والاجتماعي كتجاهل الطفل بطريقة متعمدة، والنفسي كالنظرات السيئة والتربص، والإلكتروني كالسخرية والتهديد عن طريق الإنترنت.

ونبهت إلى آثار التنمر على الطفل، والتي من أبزرها فقدان الثقة بالنفس، وفقدان التركيز، وتراجع المستوى الدراسي، والخجل الاجتماعي، واحتمال حدوث مشاكل نفسية مثل الاكتئاب والقلق والانتحار.

وأشارت إلى أن أكثر الفئات المستهدفة بالتنمر هم: المختلفون في المظهر أو الخلفية الدينية أو الحالة الاجتماعية، ومن لديهم مشاكل صحية أو ذوي إعاقة، والمتفوقون، والموهوبون، والمنطوون والخجولون اجتماعيا، والوافدون الجدد والمسالمون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان