الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي “الأهلي والنصر” غدًا.. قمة مرتقبة بنصف نهائي كأس خادم الحرمين التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم

آل الشيخ: التعليم عن بُعد مستمر حتى بعد جائحة كورونا.. ورسوم المدارس الأهلية من العقود المدنية مع ولي الأمر

الزيارات: 87
التعليقات: 0
آل الشيخ: التعليم عن بُعد مستمر حتى بعد جائحة كورونا.. ورسوم المدارس الأهلية من العقود المدنية مع ولي الأمر
https://www.athrnews.org/?p=447223
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ملامح مستقبل العملية التعليمية في المملكة، وذلك من خلال تناول العديد من المحاور الأساسية في العملية التعليمية وسبل تطويرها.

وقال، خلال لقائه في برنامج "الراصد" عبر قناة "الإخبارية"، إن عملية التعليم عن بُعد ستستمر حتى بعد جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من الاشتراطات لعودة الدراسة حضوريًا، من بينها أن يعمل كل معلم يوما دراسيا عن بُعد أسبوعيًا.

وأوضح أن بعض المواد الدراسية ستتم دراستها عن بُعد، كما أكد أن هناك إعدادات تنظيمية تتعلق بالطالب، بما يسمح له بعدم التغيب عن أي يوم دراسي من خلال عملية التعلم عن بُعد، موضحًا أن الدروس غير المتزامنة يمكن أن تُحتسب لإثراء الطالب وتقويته في هذا الخصوص.

وأكد أن نجاح منظومة التعليم عن بُعد يرتكز بشكل رئيسي على شراكة مجتمعية مع الأسرة، وجعل المدرسة هي مركز الدعم الأول لحل كافة المشكلات المعنية بالعملية التعليمية عن بُعد، مشيرًا إلى أن المعلم "الفيفي" استطاع أن يحمل رسالته النابعة من وجدانه وليس من منطلق نظامي.

وبسؤاله عن دور وزارة التعليم في تخفيض رسوم المدارس الأهلية، قال آل الشيخ إن العقد الموقع بين المدارس الأهلية وأولياء الأمور من العقود المدنية، مشيرًا إلى أن أكثر من 2000 مدرسة قامت بتخفيض رسومها.

وأضاف وزير التعليم أن الوزارة تبحث عن أدوات لتشجيع ودعم القطاع الأهلي، كما أشار إلى أن المدارس الأهلية لديها الحق في تسجيل واستخدام منصة "مدرستي"، مشددًا على ضرورة دعم هذا القطاع من المنظومة التعليمية.

وأبان أن المملكة تمتلك الكثير من المعلمين السعوديين الأكفاء الذين يستطيعون تلبية احتياجات المدارس الأهلية، مشيرًا إلى أن بعض التخصصات والمسارات التعليمية تحتاج إلى خبرات تدريبية ورخصة من الجهة المصرحة.

واختتم وزير التعليم حديثه بالتأكيد على أن الوزارة تتقبل كامل النقد في منصات الإعلام المختلفة، مشيرًا إلى أن ذلك لا يتسبب في أي مشكلة لهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان