الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالتعاون مع الخطوط السعودية.. “اعتماد” تفعّل خدمة أوامر الإركاب المسحل يعقد اجتماعًا مرئيًا مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور رئيس أرامكو السعودية يطرح عددًا من الحلول لمواجهة تحدّيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة شرطة القصيم تحدد هوية المسؤول عن التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين مجلس الوزراء يستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد ويرفض ربط الإسلام بالإرهاب ويصدر 4 قرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية “التعليم” تفوض مديري الإدارات بصلاحية الموافقة على الدراسة المسائية “الراجحي” يصدر قرارًا بتعديل نسب التوطين لنشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” في “نطاقات” ظروف تمنع «التهامي» من مشاركة تاريخية ثانية في ممتاز اليد

الجمارك توضح حالات بيع الإرساليات التي تتم مصادرتها

الزيارات: 43
التعليقات: 0
الجمارك توضح حالات بيع الإرساليات التي تتم مصادرتها
https://www.athrnews.org/?p=447224
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت الجمارك السعودية حالات بيع الإرساليات التي تتم مصادرتها في مزادات علنية، وذلك وفق نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت أن نظام الجمارك الموحد لدول المجلس التعاون يسمح ببيع البضائع والمواد ووسائط النقل التي أصبحت ملكًا للجمارك نتيجة حكم بالمصادرة أو تسوية صلحية أو تنازل خطي.

وتشمل الحالات أيضًا البضائع التي لم تُسحب من المستودعات ضمن المهلة القانونية التي تُحدد وفقا للمادة 75 من النظام، فضلًا عن البضائع والمواد التي لم يُعرف أصحابها ولم يطالب بها أحد خلال مهلة الحفاظ التي يحددها الوزير أو الجهة المختصة.

ويحق للجمارك بيع البضائع المحجوزة القابلة للتلف أو النقص أو التسرب أو كانت في حالة من شأنها أن تؤثر في سلامة البضائع الأخرى والمنشآت، وذلك استنادًا إلى محضر تثبت من خلاله حالة البضاعة والأسباب الداعية إلى بيعها، كما يحق بيع البضائع التي خُزنت في المستودعات الجمركية أو الموجودة على الساحات والأرصفة المتروكة في الدوائر الجمركية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان