الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 6 ممارسات للحفاظ على الصحة النفسية خلال فترة “كورونا” تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة “شرطة حائل” تقبض على شخص ظهر في مقطع فيديو وهو يحرق مركبة مواطن “الحج والعمرة”: الأحد المقبل ستنطلق المرحلة الثالثة للعودة التدريجية للعمرة وفق عدة اشتراطات “هيئة العلا” تستعرض التصاميم الأولية لمنتجع “شرعان”.. وتحدد الموعد المقرر لانتهاء إنشائه وزير الصحة يُعلق على صرف نصف مليون ريال لذوي المتوفين بـ”كورونا” للعاملين بالقطاع الصحي “هيئة المرئي والمسموع” تشدد على ضرورة التقيد بضوابط المحتوى الإعلامي.. وهذه عقوبة المخالفين “الإقامة المميزة” تجدد التذكير بشروط الحصول عليها.. منوهة بميزة مجاورة الحرمين بالتعاون مع الخطوط السعودية.. “اعتماد” تفعّل خدمة أوامر الإركاب المسحل يعقد اجتماعًا مرئيًا مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور

تركي الفيصل: سلام الإمارات والبحرين مع إسرائيل شأن سيادي.. والفلسطينيون هم المعضلة الكبرى في القضية

الزيارات: 60
التعليقات: 0
تركي الفيصل: سلام الإمارات والبحرين مع إسرائيل شأن سيادي.. والفلسطينيون هم المعضلة الكبرى في القضية
https://www.athrnews.org/?p=447232
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، الأمير تركي الفيصل، امس الأحد، أن قرار الإمارات والبحرين بتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل هو حق سيادي، مشيرًا إلى أنهما لم تتخليا عن إرساء السلام في المنطقة بشكل دائم.

وأوضح، خلال لقائه مع شبكة "سكاي نيوز عربية"، أن الإمارات والبحرين أكدتا على ضرورة أن يكون هناك حل يضمن إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وذلك على أساس مبدأ حل الدولتين، مشيرًا إلى أن إسرائيل باتت هي الجهة المطالبة بالاستجابة لما قدمه العرب من مبادرات سلام منذ عام 2002، وتحديدًا عندما قام الملك عبدالله بإطلاق المبادرة العربية للسلام.

وأشار إلى أن الإمارات حصلت على وعد بإيقاف الاستيطان في الضفة الغربية، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمس فيما قدمته الإمارات من تجاوب مع مساعيه لعقد السلام ما يمكن اعتباره مكسبًا شخصيًا بالنسبة له، وللإمارات والبحرين على السواء.

وتناول الفيصل موقف من كل من تركيا وقطر وإيران، الذين وصفهم بـ"الثلاثي الخرب"، حيث قال إن اثنتين من الدول الثلاث تمتلكان علاقات ودية مع إسرائيل، فيما تحاول إيران التظاهر بأنها حاملة لواء تحرير فلسطين، إلا أنها تقوم باستعمار دول عربية بنفسها وتتباهى بذلك، مشيرًا إلى أنها تسيطر على عواصم عربية، هي دمشق وبيروت وصنعاء وبغداد.

وأضاف أنه من الصعب نسيان تعامل إيران مع إسرائيل إبان الحرب العراقية الإيرانية، حيث جلبت منها السلاح في صفقة شهيرة، مبديًا اندهاشه من رغبتهم في أن يدعوا لأنفسهم ما يرفضونه للآخرين، مبيناً أن الشعوب العربية على دراية بما يحدث من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تطبيع تركيا وإيران، مشيرًا إلى أن هناك ادعاءات يتم الترويج لها بدعم من الدول الخربة.

وذكر أن المعضلة الكبرى في القضية الفلسطينية تكمن في انقسام الصف الفلسطيني بين حماس وفتح، وأكد أن عليهم ترتيب صفوفهم إذا أرادوا الحصول على أي مكاسب، مشددًا على ضرورة التوصل إلى اتفاق لتقوية موقفهم على الأرض، معربا عن أمنياته بإقامة سلام شامل وعادل في المنطقة، معتبرًا أن مبادرة السلام العربية هي الطريق لتحقيق ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان