السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخارجية السودانية تُصدر بياناً بشأن الموافقة على التطبيع مع إسرائيل عبدالرحمن بن مساعد: الإساءة للنبي محمد ﷺ تطرف بغيض.. وهذه نتيجته “الزكاة والدخل”: ضبطنا 22.7 ألف مخالفة لضريبة القيمة المضافة منذ بداية العام الحالي بانيجا معرض لعقوبة بسبب خرق بروتوكول الدوري الهلال يضم الأرجنتيني فيتو 3 أعوام “المعلمي”: المملكة تدعو لوضع أسس لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. ونتطلع لشراكات دولية حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية”

«وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية

الزيارات: 82
التعليقات: 0
«وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية
https://www.athrnews.org/?p=447287
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية)، عن التطعيمات والتحصينات التي يحتاجها الأشخاص البالغون.

وذكر المركز،عبر تويتر، أن جميع الأشخاص البالغين يحتاجون الى تطعيمين، وهما: الإنفلونزا، والثلاثي البكتيري غير الخلوي.

أما المرأة الحامل والقائمون على رعاية الأطفال، فيحتاجون الى التطعيمات التالية: الثلاثي البكتيري غير الخلوي ،(tdap) وذلك خلال كل خمل، والإنفلونزا (حماية للحامل والمولود إلى عمر 6 أشهر).

ويحتاج كبار السن إلى التطعيمات التالية: البكتيريا العقدية الرئوية في سن 45 سنة فما فوق، والحزام الناري في سن 60 سنة.

وأشار المركز إلى وجود تطعيمات أخرى ضرورية في حال عدم تلقيها أثناء فترة الطفولة، أو إذا كانت هناك مشاكل صحية؛ وهي: الالتهاب الكبدي (ا و ب)، والثلاثي الفيروسي، والتهاب السحايا، وتطعيمات السفر مثل حمة التيفوئيد، والجدري المائي، والورم الحليمي البشري.

وحول أهمية اللقاحات والتطعيمات، بيّن مركز (وقاية)، أنها تحافظ على صحة الأطفال والبالغين، وتسهم في خفض معدل الوفيات، وتقي من الإصابة بالأمراض المعدية، وتمنع تطور مقاومة المضادات الحيوية، وتوفر تكاليف علاج الأمراض، وتقضي على الأمراض المعدية التي كانت شائعة في الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان