الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي) رجال هزة أرضية قرب خميس مشيط ولا تسجيل لإصابات مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل القبض على مواطِنين لاعتدائهم على متجر تموينات تحت تهديد السلاح بالرياض المدينة والرياض تتصدران خريطة إصابات كورونا الجديدة بالمملكة «الأرصاد» عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من مناطق المملكة «الصحة» تكشف توزيعة حالات التعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 6 متسابقين يتأهلون إلى مسابقة النعيرية لـ«المعلقين» التشيك تصنّف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية فرنسا تتراجع عن خطاب الكراهية.. وتعلن موقفها تجاه المتطرفين وعموم المسلمين بسبب كورونا.. نقل الشيخ عائض القرني إلى العناية المركزة “المياه الوطنية” تشرع في هيكلة خدمات توزيع المياه في المملكة وتبدأ بدمج منطقتي المدينة المنورة وتبوك ابتداء من 1 نوفمبر

«واتس آب» يختبر تقنية جديدة لزيادة تأمين الخصوصية للمستخدمين

الزيارات: 135
التعليقات: 0
«واتس آب» يختبر تقنية جديدة لزيادة تأمين الخصوصية للمستخدمين
https://www.athrnews.org/?p=447383
صحيفة أثر الإلكترونية
تكنولوجيا

كشفت تقارير صحفية، عن أن تطبيق «واتس آب» بدأ في اختبار تقنية جديدة ستقدم «أمانًا فائقًا» لمستخدميها، وهي تعتمد على بصمة الأصبع لتشغيل التطبيق على الهاتف كما أنها ستكون متاحة أيضًا لتشغيل خدمة «واتس آب ويب».

وأوضح موقع «تايمز نيوز ناو»، أن تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم «واتس آب» يختبر حاليًا إمكانية إضافة« ماسح بصمات الأصابع» لتشغيل التطبيق، لزيادة أمان المستخدمين، وضمان خصوصيتهم.

كما أن «واتس آب»، تخطط أيضًا لتفعيل تشغيل خدمة «واتس آب ويب» عن طريق إضافة خطوة أخرى بدلًا من «المسح الضوئي» أو «رمز الاستجابة السريع» على الهاتف فقط، بل بإضافة «بصمة الأصبع» أيضًا.

وبحسب ما نقلته «سبوتنيك» لا تزال تلك التقنية تخضع للاختبار عبر إصدار «واتس آب بيتا» عبر نظام تشغيل «أندرويد».

وسيضمن نظام المصادقة ببصمة الإصبع هذا أن محادثات واتس آب الخاصة بك آمنة على سطح المكتب، وإنشاء طبقة من الأمان الكامل للمستخدمين، سواء على الهاتف أو الويب.

ويمكن حاليًّا تفعيل قفل بصمة الإصبع على «واتس آب» عبر نظامي تشغيل «أندرويد» و«آي أو إس».

ولتمكين قفل بصمة الإصبع على «واتس آب»، انقر فوق الإعدادات، وانتقل إلى الحساب، ثم الخصوصية وقفل بصمة الإصبع. يمكنك بعد ذلك فتح تشغيل باستخدام بصمة الإصبع وتأكيد بصمة إصبعك.

وفي وقت سابق، أكّد مدير المركز الوطني لأمن المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية باسل العمير، أن المملكة تختبر منصة مراسلة جديدة خاصة بالسعوديين؛ حيث ستكون بديلة للمنصة العالمية «واتس آب».

وقال العمير، إن المنصة تخضع في الوقت الحالي لعملية تطوير على أيدي باحثين سعوديين 100%، مشيرًا إلى أنها ستكون محمية وآمنة بالكامل ومزودة بخوارزميات التشفير، بما يجعلها خالية من أي ثغرات أمنية.

واستعرض العمير، تجربة للمنصة في كتابة رسالة واستعراض سجل الأرقام وجهات الاتصال، مشيرًا إلى أن المملكة حققت إنجازًا كبيرًا بحصولها على المركز الأول عربيًا والـ13 عالميًا في المؤشر العالمي للأمن السيبراني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان