الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي “الأهلي والنصر” غدًا.. قمة مرتقبة بنصف نهائي كأس خادم الحرمين التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم

“متحدثة التعليم” تكشف آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الأولى بالمرحلة الابتدائية

الزيارات: 129
التعليقات: 0
“متحدثة التعليم” تكشف آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الأولى بالمرحلة الابتدائية
https://www.athrnews.org/?p=447404
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت المتحدثة باسم وزارة التعليم، ابتسام الشهري، آلية تطبيق قرار اعتماد اللغة الإنجليزية مادة دراسية من الصف الأول الابتدائي، اعتبارًا من العام القادم.

وأوضحت خلال لقاء مع قناة "العربية"، أن طلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي سوف يدرسون المستوى الأول، مشيرة إلى أنه سيتم التدرج في المناهج الدراسية الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية.

وشددت على أهمية تدريس الإنجليزية في الصف الأول الابتدائي، خاصة أن ذلك سيسهم في التصدي للمعوقات التي تواجه الطلاب والطالبات في مرحلتي الدراسة المتوسطة والثانوية.

وأبانت أنه مع اعتماد اللغة الإنجليزية في الصف الأول الابتدائي سيتم تدريس المقررات الخاصة بالصف الثالث الثانوي في الصف الثالث المتوسط، مشيرة إلى أن ذلك يمثل فرصة لتركيز المقرر الخاص باللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية، وهو ما يجعلهم أكثر جاهزية للتوجه إلى سوق العمل.

وأكدت متحدثة وزارة التعليم أن المناهج في المملكة تتم وفق الإطار الأوروبي المشترك الذي تُبنى عليه الاختبارات الدولية، مشيرة إلى أن طلاب المملكة يدرسون وفق سلاسل تعليمية دولية، ليس في اللغة الإنجليزية فقط بل أيضًا بالرياضيات والعلوم.

وأشارت إلى أنه يجري العمل على وضع خطة شاملة لتجهيز الطلاب والمعلمين وتدريبهم على المناهج الخاصة باللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان