الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة شرطة عسير : القبض على قائد مركبة ومرافقيه، بعد محاولة فراره بأحد أحياء أبها، وضبط بداخل مركبته سلاح غير مصرح وقطعة من مادة الحشيش تعويض شخص بـ 100 ألف ريال بعد أن استخدمت إحدى الشركات صورته دون إذنه وزير الصحة ينصح بأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة الرائد والشباب وصراع نقاط الصدارة .. والبحث عن الفرحة الأولى بين القادسية وضمك الإثارة تتواصل في مزاد الصقور.. 287 ألف ريال حصاد اليوم العاشر آلية تحديث دعم «حافز» الأسبوعي.. و«هدف» يوضح الخطوات جامعة الملك عبدالعزيز في المرتبة الـ42 عالميًا والأولى عربيًا توجيه من ولي العهد بشأن مهرجان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن الاتصالات السعودية تعلن وظائف متنوعة لحديثي التخرج «الأمن العام» يعلِّق على تحرير الشيك بدون رصيد: «جريمة»

«مهزلة المهازل».. رئيس الهلال السابق يفتح النار على الاتحاد الآسيوي

الزيارات: 80
التعليقات: 0
«مهزلة المهازل».. رئيس الهلال السابق يفتح النار على الاتحاد الآسيوي
https://www.athrnews.org/?p=447755
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

شنّ الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال السابق، هجومًا لاذعًا على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على خلفية التعنّت تجاه الظروف القاسية التي يمرّ بها أزرق الرياض داخل الفقاعة القطرية، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد بين مكونات البعثة في الدوحة.

وهاجمت عدوى «كوفيد-19»، عناصر بعثة بطل آسيا مع وصول الفريق إلى قطر، لاستئناف دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، بعدما قرر الاتحاد القاري استكمال المنافسات بنظام البطولة المجمعة في الدوحة.

وتجاوز الزعيم أزمة النقص العدد الحاد بسبب فرض الحجر الصحي على القوام الأساسي للفريق بسبب إصابات الفيروس التاجي، لينتزع بطاقة التأهل رسميًا إلى ثمن نهائي البطولة القارية، بعد فرض التعادل السلبي في مواجهتي باختاكور الأوزبكي وشهر خودور الإيراني، إلا أن الاتحاد القاري كان لديه حسابات أخرى في هذا الملف الغامض.

وهدد الاتحاد الآسيوي، باستبعاد حامل اللقب من المنافسات القارية، على الرغم من التأهل رسميًا إلى دور الـ16، قبل جولة من ختام دور المجموعات، واعتبار الفريق منسحبًا أمام شباب الأهلي دبي، في المباراة المرتقبة بين الطرفين مساء اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات، في حال عدم توافر 13 لاعبًا في قائمة الهلال.

وأوضح بن مساعد، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «في ظل الظروف غير المسبوقة في تاريخ كرة القدم؛ التي يمر بها الهلال، يرفض الاتحاد الآسيوي تأجيل دور الـ16».

وأضاف رئيس الأزرق السابق: «لنفترض جدلًا أن هذا قرار سليم، رغم أنني لا أراه كذلك أبدًا، لو لم يستطع الهلال تأمين 13 لاعبًا لمباراة الهلال المرتقبة مع أهلي دبي، سيعتبره الاتحاد الآسيوي منسحبًا من البطولة».

واستنكر عضو شرف الزعيم الموقف المتعنّت من جانب الاتحاد القاري، معقبًا: «الهلال تأهل لدور الـ16 متصدرًا مجموعته، بغض النظر عن نتيجة مباراته مع أهلي دبي، لماذا لا يعتبر منسحبًا من المباراة، ويعتبر أهلي دبي فائزًا بـ3 نقاط المباراة، لانسحاب الهلال الإجباري، ويستكمل الفريق دور الـ16 حين يعود بعض لاعبيه المتعافين، هذا أبسط مبادئ الإنصاف».

وتابع بن مساعد: «إمّا أن يجبر الاتحاد الآسيوي؛ الهلال على الانسحاب من البطولة؛ لأنه لم يستطع إكمال 13 لاعبًا للمباراة القادمة -التي لا تقدم ولا تؤخر فهو متصدر بدونها- فهذا قمة الظلم ومهزلة المهازل من الاتحاد القاري».

وختم رئيس الهلال السابق، بالتأكيد على أن الدفاع عن عدالة موقف الزعيم في البطولة القارية مقابل الصمت على الظروف المشابهة التي أجبرت الوحدة الإماراتي على الانسحاب، يكمن في كونه ينتمي بالأساس لأزرق الرياض، إلى جانب انسحاب الفريق الإماراتي قبل إكمال التصفيات، بينما تأهل الهلال متصدرًا المجموعة.

وارتفع حصاد المصابين بفيروس كورونا بين صفوف الفريق السعودي، في الـ24 ساعة الماضية، إلى 7 حالات جديدة، بعدما أوضح الأزرق أن الفحوص التي أجرتها بعثة الهلال كشفت إصابة الثلاثي؛ محمد جحفلي، ومحمد كنو، ومحمد الكنيدري، إضافة إلى أحد أعضاء الجهاز الفني وأخصائي التغذية، قبل أن يلحق بهم ناصر الدوسري؛ وأحد أعضاء الفريق الطبي.

وواصل بطل آسيا التحضير لخوض الجولة الختامية لدور المجموعات أمام شباب الأهلي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب خليفة الدولي، في موقعة بمثابة تحصيل حاصل لأزرق الرياض، بينما تمثل عنق الزجاجة لأبناء دبي.

وقرر اللجنة المنظمة لدوري أبطال آسيا، في وقت سابق؛ إلغاء المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال، قبيل مباراة النادي الإماراتي، ضمن الجولة السادسة لمنافسات المجموعة الثانية؛ بسبب خضوع عناصر الزعيم لفحص طبي، بعد الاشتباه في ظهور إصابات جديدة بين صفوف الفريق.

وحسم الهلال التأهل إلى دور الـ16، مساء الأحد الماضي، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام باختاكور، فيما يأتي شباب الأهلي في المركز الثالث بـ7 نقاط، ويحتاج إلى الفوز من أجل التمسك بأمل التأهل، على أمل تعثر الفريق الأوزبكي أمام متذيل الترتيب شهر خودرو، بنقطة وحيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان