الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: تعمد إحداث صوت بإطارات السيارة مخالفة وهذه عقوبتها شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة “التجارة”: السجن والإبعاد والغرامة لمقيم استغل زيادة الطلب على المنظفات خلال جائحة كورونا خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات محافظ صبيا يفتتح المقرأة الإلكترونية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة

واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية»

الزيارات: 79
التعليقات: 0
واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية»
https://www.athrnews.org/?p=448236
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أن الإدارة الأمريكية تدرس اتخاذ خطوات جديدة لتكثيف الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في اليمن، من بينها تصنيفها كـ"منظمة إرهابية".

وبحسب الصحيفة ، رجح مسؤولون أمريكيون، أن تفضي مراجعة حالية لممارسات مليشيا الحوثي إلى تصنيف الجماعة منظمة إرهابية واعتبار قادتها إرهابيين عالميين، في إطار سعي واشنطن لتضييق الخناق على إيران وعملائها في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت "واشنطن بوست" أنه في حال تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، سيكون تقديم الدعم لهم أمرًا غير قانوني، كما سيحظر على أعضائها السفر إلى الولايات المتحدة، فضلًا عن تجميد الأصول المالية للمليشيا.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد نظرت سابقًا في أمر تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية عام 2018، لكن لم تمض قدمًا في الأمر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المخاوف من أن يتسبب التصنيف في تعقيد إمكانية توصيل المساعدات إلى اليمن.

لكن الآن، ومع سعي الإدارة لتوسيع نطاق حملتها الخاصة بـ"الضغط الأقصى" ضد الحكومة الإيرانية، يبدو التصنيف أكثر ترجيحًا.

يتزامن ذلك مع إعلان مسؤولون رفيعو المستوى خلال الأيام الماضية، عن خطوات جديدة لعرقلة برنامج إيران الباليستي، وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن العقوبات الدولية ضد إيران قد عادت.

وأوضح مسؤول أمريكي بارز أن المسؤولين يستعدون لإجراء مراجعة قانونية واستخباراتية لتحديد ما إن كانت جماعة الحوثي تستوفي معايير تصنيفها "إرهابية".

وقال المسؤول الأمريكي: "أعتقد أن الحقائق تغيرت منذ أخر مرة أجرينا فيها هذه المراجعة، ومن المحتمل أن يكون هناك مزيد من المعلومات الاستخباراتية التي من شأنها دعم التصنيف".

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن هذه هي نفس عملية المراجعة التي أسفرت عام 2019 عن تصنيف الحرس الثوري الإيراني جماعة إرهابية أجنبية.

وأكد مسؤولون غربيون أن إيران زادت دعمها بانتظام إلى الحوثيين، مزودة إياهم بمزيد من الصواريخ وطائرات الدرون، والمساعدات على الأرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان