الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حساب المواطن”: فترة الاعتراض على أهلية المستفيد 90 يوماً أول تعليق من عبدالله المعلمي بعد تعيين شقيقته سفيرة المملكة لدى النرويج مساعد العبدلي: النصر يعاني من غياب الهداف البديل لعبدالرزاق حمد الله تعيين ( 99 ) عسكرية في القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها «الزكاة والدخل» توضح الحد الإلزامي للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة «الجوازات»: المخالفات المرورية لا تمنع تجديد الجواز للتابعين اليوم.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي برعاية ولي العهد توضيح حول موقف الاشتراك في «التأمينات» للمستفيد من التقاعد المدني أو العسكري «الحصيني» يتوقع خريطة رياح الأربعاء على مناطق المملكة فيديو.. بث مباشر لدروس الأربعاء من الأسبوع الثامن عبر قنوات «عين» هيئة حقوق الإنسان: إيقاف الخدمات يؤثر بشكل مباشر على حقوق الأفراد وأضراره بالغة

«الإسكان» »: للمتقدمين الخيار في انتظار القرض أو الانتقال لبرنامج الدعم

الزيارات: 581
التعليقات: 0
«الإسكان» »: للمتقدمين الخيار في انتظار القرض أو الانتقال لبرنامج الدعم
https://www.athrnews.org/?p=44833
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

12

أبلغ وكيل وزارة الإسكان للدراسات والمتحدث باسمها المهندس محمد الزميع «الحياة» بمنح المتقدّمين إلى صندوق التنمية العقارية قبل إسقاط شرط تملّك الأرض، الخيار في انتظار القرض العقاري أو الانتقال لبرنامج تنظيم الدعم السكني من وزارة الإسكان.

وقال المهندس الزميع في حديثه إلى «الحياة»، إن بوابة «إسكان» تعد البوابة الموحّدة لاستقبال طلبات الدعم السكني، وتشمل جميع المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم السكني بخياراته «أرض، قرض، أرض وقرض، مسكن مناسب)، فالمتقدم الذي لديه طلب قائم ورقم انتظار رسمي في صندوق التنمية العقارية قبل إسقاط شرط تملّك الأرض وتحديداً قبل تاريخ 23-7-1431هـ، له الخيار في الاستمرار في برنامج صندوق التنمية العقارية أو الانتقال لبرنامج تنظيم الدعم السكني (إسكان).

وأكد أن للمتقدمين «أحقية الاستفادة من المنتجات السكنية المتوافرة في حال انطبقت عليه شروط الاستحقاق والأولوية، مع مراعاة الأسبقية في التقديم، أما المتقدم الذي لديه طلب قائم من طريق الانترنت في صندوق التنمية العقارية من دون شرط تملّك الأرض، فيجب عليه أن يحدّث بياناته ليُدرج طلبه في طلبات تنظيم الدعم السكني، مع مراعاة أسبقيته في التقديم أيضاً». وأشار إلى أن جميع طلبات الدعم السكني الواردة للوزارة من الجهات الحكومية الأخرى تتطلّب من أصحابها ضرورة التسجيل عبر بوابة إسكان (www.eskan.gov.sa)، واستكمال جميع بياناتهم، للنظر في استحقاقهم وتحديد نوعية الدعم السكني المناسب لهم من منتجات الوزارة.

من جهته، أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أن الطلبة المبتعثين والدبلوماسيين وأصحاب الأعمال التجارية والمهمات العملية المختلفة خارج المملكة لهم الحق في التقديم على بوابة «إسكان»، مبيناً أن الوزارة لديها أرقام دقيقة في شأن المتقدمين على البوابة منذ انطلاقتها الجمعة الماضي.

وقال وزير الإسكان خلال ظهوره في نشرة الرابعة على قناة «العربية» أمس، إنه ليس من المفيد الإفصاح عن الأرقام حالياً، لكن مع عملية فرز المتقدمين سيتم الإعلان عن أعدادهم بدقة.

وأوضح أنه تم فتح بوابة الإسكان لجميع المواطنين على مستوى مناطق المملكة، في ذات التاريخ الذي تم الإعلان عنه مسبقاً والذي يوافق الجمعة الماضي، مضيفاً: «استقبلنا طلبات المواطنين خلال الأيام الأربعة الماضية، وكذلك المواطنين الذين قاموا بتحديث واستكمال بياناتهم، وهذا يعكس أن التقديم عبر البوابة يتم بيسر وسهولة، ونحن في الوزارة لدينا إحصاءات دقيقة عن الذين قاموا بالتسجيل وإكمال البيانات، وأعداد المتقدمين الذكور والإناث، وأعداد الذين لديهم طلبات سابقة في صندوق التنمية العقارية، وغير ذلك من التفاصيل الرقمية، وليس من المفيد الإفصاح عن هذه الأرقام حالياً، لكن بعد إتمام عملية الفرز سنقدم الأرقام بدقّة».

واعتبر أن تسجيل عدد كبير من المواطنين خلال الفترة الماضية دليل على سهولة التعامل مع البوابة الإلكترونية، مشيراً إلى وجود مراقبة مستمرة لسيرها، وأن هناك تجاوباً على مدار الساعة مع المواطنين للرد على أسئلتهم واستفساراتهم عن البوابة الإلكترونية، لافتاً إلى أن من يواجه صعوبة في التعامل مع البوابة وفي إدخال البيانات يمكنه الاتصال بالرقم المجاني (920002431)، أو يبعث تساؤله عبر الموقع الإلكتروني لبوابة «إسكان».

وأفاد بأن المنتجات التي تقدّمها الوزارة والمتمثلة في الأرض، والوحدة السكنية الجاهزة، والقرض، والأرض والقرض معاً، سيتم تحديد استحقاقها للمتقدمين بعد اكتمال عملية الفرز، مؤكداً أن السيولة متوافرة لدى الوزارة، وهناك عدد من المشاريع التي اكتملت وسيتم توزيعها، إضافة إلى المشاريع التي تأتي ضمن نظام «أرض وقرض» التي يتم العمل على تنفيذها حالياً في مختلف مناطق المملكة، لافتاً إلى أن منتجات وزارة الإسكان تتوالى، وستقوم بتوقيع عدد من المشاريع الأخرى في جميع المناطق، متوقعاً أن تتم تلبية رغبات الكثير من المواطنين بعد اكتمال عملية الفرز وإعلان المستحقين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان