السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة

مصادر: 7 شروط لتعيين البديلات.. وتحويل متعثرات “قياس” للوظائف الإدارية

الزيارات: 442
التعليقات: 0
مصادر: 7 شروط لتعيين البديلات.. وتحويل متعثرات “قياس” للوظائف الإدارية
https://www.athrnews.org/?p=45027
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم حددت 7 شروط لتعيين المعلمات البديلات المستثنيات من وزارة المالية، وأنها تنتظر صدور آلية تثبيت المعلمات تمهيداً لإصدار قرارات تعيينهن.

وبحسب المصادر، فإن الشروط المحددة من قبل الوزارة هي، اجتياز اختبار قياس، مناسبة المؤهل للتعليم كشرط للوظائف التعليمية، التعيين على الوظائف التعليمية وفق الاحتياج المتبقي بعد الحركة الخارجية.

كما تضمنت الشروط، ضرورة التأكد من موافقة مادة التدريس للتخصص لارتباط الاحتياج بها، اختيار جميع الرغبات للوظائف التعليمية، أما الإدارية فيتم اختيار رغبة واحدة وفق رغبة البديلة مبتدئة بالأنسب لها.

وأشارت المصادر  إلى أنه سيتم تعيين المعلمات اللاتي لا يتمكن من اجتياز قياس على وظائف إدارية.

وفي المقابل، قال عددٌ من المعلمات البديلات، البالغ إجمالي عددهن نحو 8200 معلمة بديلة، إن هذه الشروط تصعب من فرصة تثبيتهن، بعد أن كانت مجرد شروط بالإمكان تجاوزها أو الاستغناء عنها، لكنها في الوقت الحالي تم اعتمادها رسمياً عبر موقع "تكامل" ولا يمكن للمعلمة البديلة التثبيت إلا بعد تجاوز هذه الشروط والتقيد بها، وفقاً لهن.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي بوزارة التربية والتعليم، مبارك العصيمي، إن هذه الشروط ليست جديدة، مؤكداً أن وزارته بدأت فعلياً العمل على ملفات المعلمات البديلات، وستتعامل معها وفقاً للأنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان