الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “فايزر” تؤكد فاعلية لقاحها على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و63 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 71 حالة سمو أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لفعاليات ملتقى صُنّاع العقار في المدينة المنورة “مدن” تحتضن 23 مصنعاً في قطاع الطاقة المتجددة في 12 مدينة صناعية “إنفاذ” يشرف على تصفية 26 عقارًا بمساحات تتجاوز 500 ألف متر مربع وزير الطاقة: سعيدون ببدء تشغيل مركز الأمن النووي.. ونؤكد موقفنا الثابت من إيران منها انخفاض الإصابة بنسبة 95%.. “الصحة”: 7 فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا “الحبوب”: هدر 4 ملايين طن أغذية سنويًا بقيمة 40 مليار ريال “شؤون الحرمين” تعتزم إدراج المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية “الزكاة والضريبة والجمارك” تزيح الستار عن هويتها الجديدة رسمياً.. تأجيل “خليجي 25” إلى يناير 2023 أمانة القصيم ترفع “464” سيارة تالفة وتعالج “5” آلاف م2 من حفر وتشققات الشوارع

الظلم ظلمات

الزيارات: 1731
التعليقات: 0
الظلم ظلمات
بقلم | بدريه عيسى
https://www.athrnews.org/?p=450550
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

استخلف الله سبحانه وتعالى الإنسان في هذه الحياة ليكون خليفته الذي يُقيم حُدوده وتشريعاته، لذا أقام الله هذه الحياة على أساس العدل والحق ليعيش فيها الإنسان بحريّةٍ تامّة وفق شرعه، بحيثُ لا يتعدّى أحد على أحد بأي شكلٍ من الأشكال.
وقد يظهر الظلم في كثير من مؤسساتنا..
فإن أسوأ شعور ممكن أن ينتاب الموظف في العمل هو شعوره بذلك...
ولا أبالغ إذا قلت إنه في كل مؤسسة تقريباً هناك على الأقل موظف يشعر بعدم العدل أو شعوره بالتفرقة في طريقة التعامل وأسلوب التوجيه بينه وبين الآخرين..
ويكون المعيار من تعرفْ وليس ماذا تعرف ومن قدّمك هنا وليس ماذا قدمت هنا.
فمدير المؤسسة قد لا يرى أنه يظلم (وهذي هي الكارثة) وأنه يعطي من يستحق الذي يستحقه. ولكن نتيجة لعدم وجود معايير واضحة في قياس الأداء تجد أن فئة من المدراء تفرّق بين الموظفين في الحقوق والواجبات فهذا منتهى الظلم .
فهنا يفقد الموظف ثقتة بإدارته وسوف ينخفض ولائه وحبه لعمله.
ومن ثم يتدنى مستوى المؤسسة نتيجة لهذا الظلم .
فلو علِم كل مدير بأن المناصب الإدارية مثل كرسي الحلاق..
ما إن تجلس عليه حتى يأتيك شخص فيقول لك.. نعيماً !!!
لم يظلم غيره.
( ما أجمل الإدارة بالحب)

* فإذا كنت مظلوماً فلا تتحول إلى ظالم يوماً من الأيام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان