الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة أكثر من 41 ألف مراجع لطوارئ مستشفى بني مالك خلال 9 أشهر عملية ناجحة لفك انحشار الأمعاء لطفل في جازان إجراء أكثر من 800 ألف فحص بمختبر مستشفى الأمير محمد بن ناصر والدُ مديرِ شُرطةِ شمالِ جازان إلى رحمةِ الله “الصحة”: تسجيل 18 وفاة و405 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 445 حالة غرِّد سمو أمير منطقة جازان يدشن إلكترونياً أعمال مصرف الإنماء وفروعه بالمنطقة موافقة كريمة بتعيين 3 رؤساء جامعات جدد

بعد القرار الملكي باعفاء المسكن الأول حتى مليون ريال من ضريبة التصرفات العقارية ..

أثر: تنشر ردود المواطنيين الإيجابية في تمللك المسكن الأول

الزيارات: 217
التعليقات: 0
أثر: تنشر ردود المواطنيين الإيجابية في تمللك المسكن الأول
اسطلاع اثر - خالد محمد السويدان
https://www.athrnews.org/?p=450831
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار أثر

عبدالعزيز الطويل : بادره ليست مستغربة

فهد بن عبدالعزيز :قرار إيجابي

عبدالعزيز بن عبدالله : سيساهم في تحقيق الأهداف

عدنان الريدي: قيادتنا حريصة على المواطن

تركي الحميد: لفته غير مستغربة

إبراهيم بن محمد: امتداداً لرؤية المملكة

توقعات برفع نسب تملك السعوديين لمسكنهم

أستبشر المواطن السعودي بعد صدور الأمر الملكي بتحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية حتى مبلغ "مليون ريال" للمسكن الأول؛ مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة برفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% بحلول عام 2030.

ووفقا للأمر الملكي الكريم فإنه تم أعفاء بيع أي عقار سكني أو تجاري أو بيع اراضي سكنية أو تجارية أو زراعية من ضريبة القيمة المضافة والبالغة 15% على أن يتم فرض ضريبة باسم ضريبة التصرفات العقارية بنسبة 5% فقط.

وذلك بدلا من ضريبة القيمة المضافة والتي كانت تتحملها الدولة عن المسكن الأول عما لا يزيد عن 850 ألف ريال من قيمة العقار قبل صدور الامر الملكي.

حيث أن وزارة الاسكان قامت بتطوير وتفعيل الأنظمة ومن ذلك تنظيم الدعم السكني ليكون شاملا لآليات لتوفير الحلول التمويلية المدعومة، كما تم تعديل نظام صندوق التنمية العقارية ليتناسب مع هذه المرحلة، وتبعه اطلاق برنامج سكني الذي أحدث ثورة في المعروض من المنتجات والحلول السكنية بكافة مناطق المملكة تفاعل معها السعوديون بشكل كبير، إضافة إلى برنامج ومبادرات ملاك واتمام وايجار والاراضي البيضاء والاسكان التنموي والاسكان التعاوني والبناء المستدام

حيث أوضحت البيانات أن الاتجاه نحو تملك المساكن في المملكة في اتجاه صاعدوعالي، حيث ترجمت الجهود المبذولة لتظهر نتيجة لكل الجهود التي بذلت من أجل إصلاح هيكل الإسكان في المملكة وسط توقعات بقفزة اخرى خلال العام الجاري المقبل 2021.

ووزارة الاسكان ممثله ببرنامج "سكني" أطلقت مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، وذلك تنفيذا للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة لتلك الضريبة على المسكن الاول عما لا يزيد عن 850 ألف ريال، حيث تشير بيانات وزارة الاسكان عن إصدار الوزارة 314,621 شهادة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن أول مسكن وحتى 31 أغسطس 2020 موزعه ما بين 66,355 شهادة لمستفيدي خارج الوزارة وعدد 248,266 طلب لمستفيدي داخل الوزارة.

وعلى ضوء هذا القرار الملكي أجرت صحيفة أثر الالكترونية إستطلاع للفئة المستفيدة من وزارة الإسكان فيما يلي تفاصيل الأراء.

في البداية أكد عبدالعزيز الطويل أن بادره ليست مستغربة على قيادتنا الحكيمة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ( حفظهم الله) لتوفير سبل العيش الكريمة للمواطنين لتمكنهم من توفير المسكن المناسب.

مبيناً أن المملكة تسعى جاهده لكل ما هو صالح ليوفر للمواطنين وأسرهم كل ما يطمحون له لنيل حياة كريمة يسعدون بها.

من جانبة أوضح فهد بن عبدالعزيز أن القرار جاء في وقت قياسي لتلبيه إحتياج ومتطلبات المواطن في توفير المسكن المولائم مشيراً أن رفع سقف المبلغ كدعم سكني من ٨٥٠ الف إلي مليون ريال وإعفاء ضريبة القيمة المضافة والبالغة 15% على أن يتم فرض ضريبة باسم ضريبة التصرفات العقارية بنسبة 5% فقط كان قرار إيجابي لأبعد الحدود كون المواطن في حاجة لمثل هذه القرارات المصيرية.
كما أشار محمد بن عبدالله إلي أن المكرمة الملكية بتحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية حتى مبلغ "مليون ريال" للمسكن الأول؛ سيساهم في تحقيق الرؤية المنصوص عليها برفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% بحلول عام 2030.

مبرهن أنها خطوة قيادية من حكومتنا نحو مستقبل مشرق وزاهر للمواطنين وأسرهم، متمنياً التوفيق لقيادتنا الرشيدة في خططها المستقبلية لتحقيق الرؤية 2030.

وفي نفس الشأن أكد عدنان الريدي أن قيادتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على المواطن حيث ساهمت هذه المكرمة من لدن قيادتنا الرشيدة في اتساع نسبة تملك المساكن ولتوفير سبل نيل العيش الكريمة التي يتمناها أي مواطن مبيناً أن دور وزارة الإسكان ممثله ببرنامج "سكني" التي أطلقت مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، وذلك تنفيذا للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة لتلك الضريبة على المسكن الاول كان تنفيذ القرار سريع جداً لتقديم الخدمة للمواطنين بشكله الطبيعي والمعتاد.
كما قدم حمد بن طويل شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده على هذه الفته الكريمة الغير مستغربة على قيادتنا التي تبذل الغالي والنفس فيما يساهم لتوفير سبل العيش الكريمة التي يبحث عنها المواطن السعودي.

وأبان إبراهيم بن محمد أن الامر الملكي الكريم جاء امتداداً لبرامج ومبادرات الإسكان ضمن "رؤية المملكة 2030"، والتي تهدف إلى تقديم حلول سكنية تمكن الأسر السعودية من تملك المنازل وتحسين ظروف الحياة للأجيال الحالية والمستقبلية وذلك باستهداف رفع نسبة تملك السعوديين لمسكنهم إلى 70% بحلول العام 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان