الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القبض على ثلاثة من مخالفي نظام أمن الحدود “متسللين” لقيامهم بإضرام النار التي تسببت بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير عدد (6) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي) رجال هزة أرضية قرب خميس مشيط ولا تسجيل لإصابات مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل القبض على مواطِنين لاعتدائهم على متجر تموينات تحت تهديد السلاح بالرياض المدينة والرياض تتصدران خريطة إصابات كورونا الجديدة بالمملكة «الأرصاد» عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من مناطق المملكة «الصحة» تكشف توزيعة حالات التعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 6 متسابقين يتأهلون إلى مسابقة النعيرية لـ«المعلقين» التشيك تصنّف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية فرنسا تتراجع عن خطاب الكراهية.. وتعلن موقفها تجاه المتطرفين وعموم المسلمين

اليورو يتراجع أمام الدولار بعد تصريحات المركزي

الزيارات: 322
التعليقات: 0
اليورو يتراجع أمام الدولار بعد تصريحات المركزي
https://www.athrnews.org/?p=45142
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

تراجع اليورو أمام الدولار والين اليوم الثلاثاء، بعد أن أشار صانعو السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي الى أن المتعاملين ربما تغافلوا عن رسالة بأن البنك قد يواصل التحرك لتنشيط اقتصاد منطقة اليورو.

وانخفضت عملات الأسواق الناشئة وهبطت أسعار السلع بفعل مخاوف بشأن النمو في الصين. وهوت أسعار النحاس الى أدنى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أعوام فيما يرجع جزئيا الى مبيعات صينية من مخزوناتها من المعدن الصناعي لتمويل صفقات.

وهبطت عملة تشيلي -وهي مصدر رئيسي للنحاس- الى أدنى مستوياتها في حوالي خمسة اعوام امام الدولار الامريكي.

وكان اليورو قفز الى أعلى مستوى له في عامين ونصف أمام الدولار الأسبوع الماضي بعد أن امتنع البنك المركزي الأوروبي عن اتخاذ إجراءات غير تقليدية لتفادي انكماش للأسعار وأدلى رئيس البنك ماريو دراجي بتعليقات بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية اعتبر المتعاملون أنها تشير الى أن البنك لن يتخذ المزيد من إجراءات التيسير النقدي.

وينظر الى المزيد من التيسير النقدي من جانب البنك المركزي الاوروبي على انه عامل سلبي لليورو لأنه يعني ضخ المزيد من السيولة النقدية في الاقتصاد وهو ما يؤدي لتآكل القدرة الشرائية للعملة الاوروبية.

وأشار مسؤولان كبيران بالمركزي الأوروبي يوم الثلاثاء الى أن المتعاملين ربما بالغوا في رد فعلهم على تعليقات دراجي في مؤتمره الصحفي يوم الخميس الماضي.

وانخفض اليورو 0.07 بالمئة الى 1.3863 دولار في أواخر التعاملات في سوق نيويورك مواصلا التراجع عن أعلى مستوى له في عامين ونصف البالغ 1.3915 دولار الذي قفزت إليه يوم الجمعة.

وهبطت العملة الأوروبية 0.4 بالمئة أمام العملة اليابانية الى 142.67 ين متراجعة عن أعلى مستوى لها في شهرين البالغ 143.79 ين الذي سجلته مؤخرا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان