الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث “الصحة العالمية”: المملكة طبقت إجراءات قوية لاستئناف العمرة بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة “البحر الأحمر للتطوير” توقع عقداً مع شركة الطائرات المروحية هيئة الطيران المدني تحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي 2020

بادرة أمل.. “الصحة العالمية” تُعلن عن عقار وحيد أثبت نجاحه في مواجهة “كورونا”

الزيارات: 54
التعليقات: 0
بادرة أمل.. “الصحة العالمية” تُعلن عن عقار وحيد أثبت نجاحه في مواجهة “كورونا”
https://www.athrnews.org/?p=451503
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم أن عقار الديكساميتازون هو الوحيد الذي أثبت نجاحه في علاج فيروس "كورونا"، موضحاً في الوقت نفسه، أن التجارب السريرية أثبتت عدم جدوى 4 عقاقير أخرى هي: ريمديسيفير، وهيدروكسي كلوروكوين، ولوبينافير، والانترفيرو.

وأكد أدهانوم أن المنظمة ملتزمة بالتوزيع العادل للقاحات واختبارات التشخيص وأدوية علاج كوفيد – 19 عبر مرفق كوفاكس، مرحباً بجهود البلدان التي التزمت بتصنيع أعداد كبيرة من الجرعات في أقصر فترة زمنية كالهند وجنوب أفريقيا.

وأوضح أن عدد الإصابات بالفيروس في دول النصف الشمالي من الكرة الأرضية حالياً بلغ 3 أضعاف عدد الحالات في ذروة الوباء في شهر مارس الماضي، ورغم ذلك فإن عدد الوفيات أقل.

ودعا إلى التشبث بالإجراءات الوقائية، خاصة أن الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا يمثلان تحديًا مضاعفًا، كما دعا إلى تلقيح الفئات الضعيفة بلقاح الإنفلونزا كالمسنين والحوامل والمصابين بأمراض أخرى خطيرة والعمال الصحيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان