الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة أكثر من 41 ألف مراجع لطوارئ مستشفى بني مالك خلال 9 أشهر عملية ناجحة لفك انحشار الأمعاء لطفل في جازان إجراء أكثر من 800 ألف فحص بمختبر مستشفى الأمير محمد بن ناصر والدُ مديرِ شُرطةِ شمالِ جازان إلى رحمةِ الله “الصحة”: تسجيل 18 وفاة و405 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 445 حالة غرِّد سمو أمير منطقة جازان يدشن إلكترونياً أعمال مصرف الإنماء وفروعه بالمنطقة موافقة كريمة بتعيين 3 رؤساء جامعات جدد

العبداللطيف: نسبة السعوديين في هيئة المهندسين تجاوزت 35%

الزيارات: 65
التعليقات: 0
العبداللطيف: نسبة السعوديين في هيئة المهندسين تجاوزت 35%
https://www.athrnews.org/?p=451716
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين، عبدالناصر العبداللطيف، أنَّ الهيئة تشكل مظلة مهنية للعديد من الفئات، يندرج ضمنها الفنيون والأخصائيون والمهندسون والطلاب والمهتمون بالهندسة، مشيرًا إلى أنَّ الهيئة تضم أكثر من 400 ألف عضو، بينهم 172 ألف مهندس و211 ألف فني.

وقال العبداللطيف، خلال مقابلة مع قناة «الإخبارية»، إنَّ هناك أكثر من 40 ألف مهندس وطني انضمَّ للهيئة، وهذا بلا شك تعزيز للمحتوى المحلي ومجال الصناعة وتطور القطاع الهندسي، مبينًا أنَّ نسبة المهندسين السعوديين في الهيئة تجاوزت 35% وتسعى الهيئة للوصول إلى الاكتفاء في القطاع الهندسي.

وأوضح أنَّ دور الهيئة ينعكس من خلال نظام مزاولة المهن الهندسية الذي ينص على أنه لا تجوز مزاولة أي من المهن الهندسية إلا بعد الحصول على الاعتماد المهني منها، مؤكدًا أنَّ رفع كفاءة السوق برفع نسبة السعوديين التي أصبحت تشكل نسبة أعلى من غيرها، وذلك ما تسعى إليه بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية.

وأشار العبداللطيف إلى أنَّ رؤية المملكة 2030 تدعم موارد الكفاءات الهندسية الوطنية وتسعى لرفع النسبة سنويًا، لافتًا إلى أنَّ التوطين سيعزز إنفاذ النظام الملزم بتحقيق التوطين بنسبة 20% في كل المنشآت التي توظف المهندسين، بل قد تزيد النسبة مستقبلًا.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، في سبتمبر، على أن تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية، الإشراف على الهيئة السعودية للمهندسين، بدلًا عن وزارة التجارة، وذلك نظرًا لوجود صلة وثيقة بين الهيئة و«البلديات» في الاختصاصات والأهداف والبرامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان