الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 29 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد”

“الغذاء والدواء” تحذّر من منتج عناية بالشفاه لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص والزرنيخ

الزيارات: 67
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تحذّر من منتج عناية بالشفاه لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص والزرنيخ
https://www.athrnews.org/?p=451887
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج عناية بالشفاه يحمل اسم (NITRQ BEAUTY NICOPANDA LIPSTICK ROSE TAUPE 10)، بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادتي الرصاص والزرنيخ تجاوزتا الحد المسموح به كشوائب.

وأوضحت "الهيئة" أنها حلّلت عينات من منتجات العناية بالشفاه المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء المنتج الذي يحمل اسم "NITRQ BEAUTY NICOPANDA LIPSTICK ROSE TAUPE 10" بتاريخ إنتاج 01 / 2019 وتاريخ صلاحية 01/2024 من تصنيع (Shinuo Cosmetics Co.,LTD)، على نسبة عالية من مادتي الرصاص والزرنيخ تجاوزتا الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم (SFDA.CO/GSO 1943:2016).

وأشارت الهيئة إلى أن التعرض لنسبة عالية من المادتين قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك، ونصحت بعدم استخدام المنتج، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشدّدة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.

وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات التي حذّرت منها الهيئة من خلال زيارة موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان