الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و234 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة مستشفى الملك فيصل التخصصي يعلن عن فرص تدريبية ووظيفية في مجال التمريض “الملكية الفكرية”: معاقبة شخص بـ30 ألف ريال لنشره مصنفاً أدبياً يخص ورثة دون إذنهم كيف حضر الصقر “كوفيد” في مهرجان الملك عبدالعزيز؟ إمام المسجد النبوي: منهج الإسلام يقوم على الارتقاء بسلوك المذنبين خطيب الحرم المكي: الفساد المالي والإداري يُعَدان سوء استعمال للنفوذ العام متحدث 911 بـ”منطقة مكة”: القيادة سخرت كل الإمكانات التقنية لتعزيز سرعة الاستجابة في تقديم الخدمات الأمنية شرطة الشمالية: رصدنا تجمعات مخالفة في صالة أفراح برفحاء .. وجارٍ محاسبة المخالفين “التحالف” يعترض ويدمر طائرة بدون طيار أطلقها الـحوثيون باتجاه المملكة المملكة تدعو لضمان وصول لقاحات “كورونا” لكل الدول.. وتؤكد التزامها بتعزيز العمل الجماعي الزعاق: لهذين السببين شعرنا بالدفء يوم الخميس.. وهذا موعد دخول البرد الشديد ضبط 2870 ‏مركبة مُخالِفة بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة

بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

الزيارات: 94
التعليقات: 0
بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة
https://www.athrnews.org/?p=452041
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

انطلقت أمس (الإثنين)، الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات في منطقة عسير، بتوجيه وإشراف من أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والإعلامية.

ويشارك في الحملة كل من، إمارة المنطقة، وجامعة الملك خالد، وأمانة عسير وبلدياتها الفرعية، وإدارات التعليم بالمنطقة، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ومبادرة نشامى عسير، بالإضافة إلى وسائل الإعلام.

وتهدف الحملة إلى بيان الموقف الشرعي والأخلاقي والنظامي من التعديات، ونشر الوعي بخطر التعدي، وتصحيح مفهومه في الوعي الفردي والجمعي، وتوضيح أهمية الوقوف ضد التعدي المادي والمعنوي على الأفراد والجماعات والمجتمع والبيئة بجميع عناصرها.

وقامت الجهات المشاركة في الحملة بإعداد خطط توعوية، وبدأت جامعة الملك خالد بنشر رسائل التوعية بأهمية المحافظة على مكتسبات الدولة وعدم التعدي وتوضيح أثره على المجتمع والتنمية، وذلك من خلال صحيفتها الجامعية "آفاق"، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إعداد حزمة من البرامج، ومشروعات التخرج، وورش عمل.

وأعدت إدارات التعليم بالمنطقة، خطة لتنفيذ الحملة، تتضمن بث رسائل التوعية، وتنظيم منافسات ومسابقات طلابية حول إنتاج أفضل عمل توعوي من خلال "تصاميم وفيديوهات، وموشن وجرافيكس"، وإجراء لقاءات مصورة للطلاب والطالبات، يتحدثون عن مفهوم التعدي على الممتلكات المدرسية، مثل الكتابة على الجدران وإتلاف الأثاث والكتب، وسبل الحد منها.

وأطلق فرع وزارة الشؤون الإسلامية أعمال الحملة، من خلال بث رسائل توعوية عبر الشاشات داخل الفروع، إلى جانب تفعيل التوعية بمفهوم وأضرار التعدي عبر منابر الجمعة في جوامع المنطقة، فيما بدأت أمانة المنطقة ببث الرسائل التوعوية والتغريدات عبر حساباتها وحسابات البلديات الإلكترونية.

يشار إلى أن أمير عسير وجه بتشكيل وتأسيس غرفة دائمة لمعالجة ظاهرة التعديات في المنطقة تحت إشرافه، وتهدف إلى تحقيق الموازنة بين أملاك الدولة والحفاظ على أملاك المواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان