الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 29 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد”

“الصحة” تفعّل أنشطة اليوم العالمي لـ”هشاشة العظام”

الزيارات: 67
التعليقات: 0
“الصحة” تفعّل أنشطة اليوم العالمي لـ”هشاشة العظام”
https://www.athrnews.org/?p=452161
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

فعّلت الصحة الأنشطة التوعوية لليوم العالمي لهشاشة العظام، الذي يصادف 20 أكتوبر من كل عام؛ حيث نشرت عبر حسابها في "تويتر" ومنصتها التوعوية #عش بصحة، تصاميم إنفوجرافيك تَضَمّنت تعريفًا بمرض هشاشة العظام وطرق الوقاية وعوامل الخطورة وأهمية فيتامين "د " للجسم.

وأوضحت "الصحة" أنها تهدف من هذه الأنشطة التوعوية إلى رفع وعي المجتمع بشأن عوامل الخطر للإصابة بهشاشة العظام، وكذلك رفع وعي المجتمع عن التشيخ الصحي النشط ونمط الحياة الصحي؛ للوقاية من هشاشة العظام والكسور الناجمة عنها، والتأكيد على أهمية الكشف المبكر عن هشاشة العظام.

وأشارت الوزارة إلى الصلة المباشرة بين هشاشة العظام (المرض الصامت الكامن) والعظام المكسورة، التي لها تأثير خطير وسلبي في جودة الحياة من حيث الألم، والعجز، وفقدان الاستقلال؛ لافتةً إلى أهمية التركيز على هشاشة العظام باعتبارها شأنًا عائليًّا؛ حيث يتحمل مقدمو الرعاية من الأسرة عبء الرعاية في كثير من الأحيان، والمرض الذي يصيب أجيالًا متعددة من الأسرة نفسها.

وذكرت أن هشاشة العظام هي السبب الأساسي للعظام المؤلمة والموهنة والمهددة للحياة، والتي قد تُعرف باسم "كسور الهشاشة"؛ حيث إن هشاشة العظام مشكلة عالمية متزايدة في جميع أنحاء العالم، وتسبب الكسور في واحدة من كل ثلاث نساء، وواحد من كل خمسة رجال فوق سن الخمسين؛ فإذا كان أحد والديْك مصابًا بهشاشة العظام أو كسر في الورك؛ فقد يزيد ذلك خطر إصابتك بالمرض، مؤكدةً أن نمط الحياة الصحي (الغذاء والنشاط البدني) لها دور أساسي في الوقاية من هشاشة العظام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان