الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 29 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد” بينها “نظام الانضباط الوظيفي”.. هيئة “الشورى” تحيل عدة موضوعات لجدول الأعمال

مجموعة تواصل المرأة تطالب قادة دول العشرين بالعمل الفوري لسد الفجوة بين الجنسين

الزيارات: 52
التعليقات: 0
مجموعة تواصل المرأة تطالب قادة دول العشرين بالعمل الفوري لسد الفجوة بين الجنسين
https://www.athrnews.org/?p=452263
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجّهت مجموعة تواصل المرأة، التابعة لمجموعة العشرين، أمس (الأربعاء)، تحدٍيًا لقادة دول المجموعة، للوفاء بوعودهم السابقة وجعل المساواة الاقتصادية للمرأة حقيقة واقعة.

وسلّمت مجموعة تواصل المرأة بيانها الختامي إلى ممثل رئاسة مجموعة العشرين، وزير التجارة ورئيس مجموعة عمل التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين، الدكتور ماجد القصبي، موضحة عدة تدابير رئيسية مطلوبة لتسريع التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد- 19.

وأكدت رئيسة مجموعة تواصل المرأة، الدكتورة ثريا عبيد، أنه إذا لم تُتخذ إجراءات عاجلة، ستستمر الجائحة في مفاقمة التفاوت بين الجنسين، وكشف نقاط الضعف المتجذرة، وتقويض أي مكاسب تحققت سابقاً في مجال المساواة، كما ستتأثر النساء سلبياً وبشكل غير متناسب، مرة أخرى، وسيتحملن وطأة أزمة متعددة الأبعاد، مطالبةً قادة دول مجموعة العشرين بالتحرك فورًا لتحقيق المساواة بين الجنسين.

واقترحت عبيد عدة تدابير على قادة مجموعة العشرين لتحقيق هذا الهدف، منها ضمان التمثيل المتكافئ للمرأة على جميع مستويات صنع القرار، اعتماد خطط مالية تراعي الفروق بين الجنسين، زيادة الاستثمار في مجالات رعاية الأطفال والمعالجين والرعاية الصحية والتعليم والتدريب، وتحفيز مشاركة المرأة في قطاع ريادة الأعمال، وزيادة فرص وصول النساء والفتيات للتكنولوجيا الرقمية.

وتقلق مجموعة تواصل المرأة من عدم وجود اعتراف مباشر حتى الآن من قادة دول مجموعة العشرين بتأثير الجائحة والاستجابات الوطنية لها على النساء. وحتى الآن، فشلت حزم الإغاثة التي اعتمدتها الحكومات عالمياً في مراعاة الاحتياجات المالية والمؤسسية المحددة للمرأة. ويهدف البيان الختامي المقدم إلى معالجة أوجه القصور هذه وتحقيق تغيير مستدام ودائم للمرأة عالمياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان