الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

“المعلمي”: المملكة تدعو لوضع أسس لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. ونتطلع لشراكات دولية

الزيارات: 73
التعليقات: 0
“المعلمي”: المملكة تدعو لوضع أسس لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. ونتطلع لشراكات دولية
https://www.athrnews.org/?p=452449
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، أن المملكة حريصة على تنظيم كل ما يتعلق بأنظمة الأقمار الصناعية، وتطوير تقنيات إطلاق المركبات الفضائية، وتعزيز التعاون الدولي مع الجهات المختصة في مجال الفضاء. 

وقال المعلمي في كلمة ألقاها أمام لجنة المسائل السياسيّة الخاصة وإنهاء الاستعمار، إن المملكة تشدد دائماً على ضرورة استخدام قطاع الفضاء للأغراض العلمية والسلمية. 

وأضاف أن المملكة تدعو إلى تضافر الجهود الدوليّة لوضع الأسس اللازمة؛ لضمان استخدام الفضاء الخارجي للأغراض العلميّة والسلميّة، ومواجهة التهديد الذي يشكله الحطام الفضائي، وأن تعمل الدول على تنفيذ أنشطتها في الفضاء الخارجي بروح من المسؤولية والشفافية. 

وأبدى تطلع المملكة إلى تعزيز الشراكات الدولية في مجال الفضاء الخارجي، وتبادل الخبرات والممارسات لخدمة البشرية وتحقيق التنمية المستدامة.

وحول الوضع عربياً، شدد على أن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات على أرض دولة فلسطين المحتلة هو انتهاك سافر للقانون الدولي، والأعراف والمواثيق الدولية، واستهتار بالقرارات الأممية من شأنه أن يقوّض أي فرصة متبقية لتحقيق حل الدولتين.  

ولفت إلى أن المملكة تُدين مواصلة إيران احتلالها منذ 48 عاماً للجزر الثلاث وهي طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى، التي تعد جزءًا لا يتجزأ من أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان