الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

“متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية

الزيارات: 196
التعليقات: 0
“متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية
https://www.athrnews.org/?p=452620
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أكدت المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم للتعليم العام، ابتسام الشهري، أن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول التي أعلنتها الوزارة امس (السبت) تساعد على الاستعداد المبكر للاختبارات وتوضح التفاصيل بشكل عام.

وأوضحت، في حديثها لقناة الإخبارية، أن الأصل في الاختبارات أن تكون عن بعد، وإذا رغبت أي مدرسة أن تكون حضورية يُشترط لذلك موافقة إدارة التعليم وولي أمر الطالب وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وكشفت عن توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية لكل مادة دراسية استثناء للفصل الدراسي الأول، لتكون في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة "40 درجة" لأعمال السنة، والمتمثلة في الاختبارات قصيرة و والمهام الأدائية والمشاركة الصفية والواجبات المنزلية، و10 درجات للاختبار النهائي.

وبينت أن الطلاب الذين يتلقون الدروس عبر البدائل التعليمية، مثل قنوات عين وقناة عين عبر يوتيوب، سيتم تكليفهم باختبارات منزلية تُسلم للمدرسة لتقييمهم عليها.

وشددت على ضرورة استمرار المعلمين في عملية القياس ورصد نواتج التعليم بشكل أسبوعي وفقاً لطبيعة كل مادة وكل صف، مع متابعة قائد المدرسة والمشرف التربوي لذلك، والإرفاق بالتقارير لمدير التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان