الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محمد العرب يسلم رئيس جنوب السودان وسام السلام من منظمة سلام بلا حدود مفتي المملكة للمرابطين: أحيّي فيكم شجاعتكم في الدفاع عن أرض الحرمين تنويه من «الخطوط السعودية» بخصوص فتح الرحلات الدولية سوق الأسهم السعودية.. الشركات الصاعدة والهابطة في تعاملات الثلاثاء وزارة الصحة: 5 مدن ومناطق تتصدر قائمة «الأكثر تعافيًا» من كورونا بالسعودية “الشورى” يدعو “تطوير الشرقية” لتنفيذ مشروع المترو.. ومده إلى الجبيل ورأس تنورة “الإسكان”: ضبط ألفي عقد إيجار غير موثق خلال شهر الجمارك توضح المنتجات التي تطبق عليها اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه “الأحوال المدنية” توضح آلية تسجيل المواليد إلكترونيًا عبر “أبشر” “التأمينات الاجتماعية”: صرف معاش ديسمبر لأصحاب المعاشات التقاعدية ومستفيدي “ساند” “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و263 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 374 حالة سمو أمير منطقة جازان يدشن الملف الالكتروني الموحد وتوسعة المرحلة الثانية لقسم الادمان ويكرم المميزين

بحضور سمو نائب أمير منطقة جازان..

المركز السعودي للأعمال الاقتصادية يُنظم حفل توقع اتفاقية البن السعودي

الزيارات: 121
التعليقات: 0
المركز السعودي للأعمال الاقتصادية يُنظم حفل توقع اتفاقية البن السعودي
https://www.athrnews.org/?p=452705
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان وبمشاركة معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للأعمال الاقتصادية الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، والرئيس التنفيذي لهيئة فنون الطهي ميادة بدر.

نظم المركز السعودي للأعمال الاقتصادية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الثقافة حفل توقيع اتفاقيات بين المستثمرين من الشركات الوطنية وملاك مزارع البن السعودي ..

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون بين الشركات الوطنية ومزارعي البن في المناطق المحلية المعروفة من ضمنها مزارع البن الخولاني من خلال التزام الشركات بشراء محاصيل البن من أجل ضمان استدامة الإنتاج وتعزيز حصته السوقية للمنافسة محلياً وعالمياً وتعزيز مشاركتهم في ازدهار ثرو المملكة الزراعية.

ويأتي تعاون الجهات الحكومية بهدف تحسين الممارسات الزراعية وتطوير معايير المزارع النموذجية وربطها بسلسلة الإمداد اللوجستية في ظل التركيز على تحسين الإنتاجية والالتزام بمواصفات الجودة وفق المعايير العالمية.

وتتولى الجهات الممكنة ممثلة في صندوق التنمية الزراعية، وبنك التنمية الاجتماعية تقديم التمويل اللازم بمايخدم المنتجات الوطنية ويعزز من الميزة التنافسية للمناطق.

وتستهدف هذه الاتفاقيات إبراز 3 علامات تجارية على الأقل تحمل الإرث التاريخي الممتد لأكثر من 300 عام في زراعة البن بالمملكة، والإسهام في رفع معدل الإنتاج المحلي من 2% إلى 10 % خلال 5 سنوات، وربط المنتجين ومزارعي البن والمستثمرين بمنصات التجارة الإلكترونية والأسواق والفعاليات المتخصصة.

وصاحب حفل توقيع الاتفاقيات، تنظيم فعالية البن السعودي التي تضمنت جناحاً خاصاً لعرض منتجات البن الخام ورحلة تطويرها إلى المنتج النهائي، إضافة إلى لقاء مفتوح لاستعراض نموذج عمل قطاع البن أمام الجهات المشاركة، واعتماد قنوات التواصل لمعالجة التحديات وتحديد فرص تطوير القطاع.

وشهد الحفل مشاركة أرامكو السعودية التي بدأت منذ ما يزيد عن أربعة أعوام بتمكين مزارعي البن في جبال جازان كجزء من برامجها للمواطنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان