الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

إدارة تدريب الرياض: 89 برنامجا تستهدف 4664 معلما خلال الفصل الأول

الزيارات: 299
التعليقات: 0
إدارة تدريب الرياض: 89 برنامجا تستهدف 4664 معلما خلال الفصل الأول
عبدالرحمن الزهراني
https://www.athrnews.org/?p=452723
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أنها دربت أكثر من 22 ألف معلم وقائد ووكيل مدرسة على منصة مدرستي بداية هذا العام بالشراكة مع مكاتب التعليم، فيما تم إطلاق 81 برنامجا تدريبيا جديدا من خلال الخطة الصباحية و7 برامج جديدة في الخطة الموازية.

وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالرياض (بنين) خالد الرفاعي أن الإدارة فتحت باب التسجيل لبرامجها الصباحية (عن بعد) خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442هـ والتي يبلغ عددها 82 برنامجا سيستفيد منها 4100 معلم، كما أنها ستدرب عددا من مشرفي وقائدي ووكلاء المدارس على مشروع "ممارس القيادة المدرسية" الوزاري مطلع الأسبوع المقبل، حيث تستهدف البرامج 320 مستفيدا.

وأضاف أن مركز تدريب القيادات التربوية التابع للإدارة أطلق 3 برامج تدريبية لمشرفي القيادة المدرسية وقادة المدارس ووكلائها وذلك توافقا مع اتجاهات الوزارة للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد استفاد منها 244 مشرفا وقائد ووكيل مدرسة.

وجاءت البرامج كما يلي: فن ترتيب الأولويات وإدارتها وفق جائحة كورونا مع مدير مركز القيادات التربوية سعد الحزيمي، فن الاتصال الإلكتروني وفق جائحة كورونا مع المدرب حمد الطاسان، ومهارات التميز القيادي في المدارس مع المدرب خالد العرفج.

وقال "الرفاعي" إنه توجد خطة موازية للتدريب عن بعد تطلقها مكاتب التعليم وذلك حرصا من إدارة التدريب التربوي على توطين التدريب في المكاتب عبر تدريب المشاريع الوزارية وعدد محدد من البرامج عبر مشروع التنمية المهنية "مكين"، حيث تم بالشراكة مع مكاتب التعليم تأهيل 19531 معلما على منصة "مدرستي" عبر 97 برنامجا، و3288 قائد ووكيل مدرسة عبر 35 برنامجا.

واختتم "الرفاعي" بأن التسجيل في جميع الدورات متاح للجميع عبر نظام التدريب عن طريق البوابة التعليمية للإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، مبينا أن مثل هذه الدورات رغم أنها تأتي في ظروف استثنائية، إلا أنها مهمة في صقل مهارات شاغلي الوظائف التعليمية، بما يخدم الطالب محور العملية التعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان