الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 29 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد” بينها “نظام الانضباط الوظيفي”.. هيئة “الشورى” تحيل عدة موضوعات لجدول الأعمال

الفتاة السعودية التي دخلت “جينيس” بأكبر لوحة تكشف عن مدة تنفيذها وكيف استلهمت فكرتها

الزيارات: 86
التعليقات: 0
الفتاة السعودية التي دخلت “جينيس” بأكبر لوحة تكشف عن مدة تنفيذها وكيف استلهمت فكرتها
https://www.athrnews.org/?p=452745
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت الفنانة التشكيلية السعودية عهود المالكي التي حققت إنجازاً عالمياً بتسجيل لوحتها في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأكبر لوحة بالقهوة، عن المدة الزمنية التي استغرقتها في تنفيذها وكيف استلهمت فكرتها.

وقالت المالكي وهي من مدينة جدة، إنها استعانت بدعم من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل من أجل تنفيذ اللوحة التي ظلت تخطط لفكرتها سنتين، مشيرةً إلى أنها استطاعت تنفيذ اللوحة خلال 45 يوماً بعد وضعها في قاعة خاصة.

وأضافت أنها بدأت هوايتها في الرسم منذ 9 سنوات وارثة الموهبة عن والدتها، وفقاً لـ"العربية"، مبينةً أنها اختارت الرسم بالقهوة في المدرسة الفنية الواقعية والبورتريه لتكون مختلفة ومميزة عن باقي الفنانين التشكيليين، وتتطلع لعرض أحد لوحاتها في متحف اللوفر في فرنسا.

وتابعت الفنانة التي درست تخصص القانون بكلية الحقوق في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، أنها كانت تبدأ الرسم من بعد صلاة الفجر إلى آخر الليل، وأحياناً كانت تخطف بعض الوقت للذهاب للجامعة، مبينةً أنها استلهمت فكرة اللوحة من مقولة الأمير خالد الفيصل: "السعودي إماراتي والإماراتي سعودي".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان