الجمعة, 20 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 30 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز إلغاء الإدارة العامة لهيئات تسوية الخلافات العمالية بوزارة الموارد البشرية “تعليم الرياض”: حريق مستودع الكتب محدود وجزئي.. ولم يؤثر على سير العمل شرطة جازان : القبض على شخص يدّعي اعتداءه على العابرين لأحد الطرق الرئيسة في المنطقة “الحقيل”: نسعى لإنشاء مدن ذكية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء رفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة وزير المالية يعلن تعافي اقتصاد المملكة من تداعيات كورونا وزير الطاقة: المملكة تقود العديد من القطاعات حول العالم.. وهدفنا منفعة البشرية وليس المملكة فقط الصناعة والثروة المعدنية : 79 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال شهر يونيو الماضي 96% منها ذات استثمار وطني النيابة العامة تأمر بالقبض على مواطنين امتهنا رسم الأشخاص على الحوائط بالأماكن العامة في رفحاء بلدي قوز الجعافرة يعزي نائب رئيس المجلس في وفاة والدته

“الموارد البشرية” تبرم مذكرة تعاون مع “هدف” وجمعية التسويق لتوطين مهن التسويق في القطاع الخاص

الزيارات: 95
التعليقات: 0
“الموارد البشرية” تبرم مذكرة تعاون مع “هدف” وجمعية التسويق لتوطين مهن التسويق في القطاع الخاص
https://www.athrnews.org/?p=452822
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وجمعية التسويق، مذكرة تعاون، لتدريب وتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية في مهن التسويق في القطاع الخاص.

وجرى توقيع مذكرة التعاون، بحضور وزير الموارد البشرية أحمد الراجحي، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" تركي الجعويني، والمشرف العام التنفيذي لتجربة العميل والتواصل المؤسسي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالعزيز الشمسان، ورئيس مجلس إدارة جمعية التسويق الدكتور خالد الراجحي.

وأوضحت الموارد البشرية أنه بموجب المذكرة ستعمل الجهات الثلاث، على توطين مهن التسويق في القطاع الخاص، من خلال رفع مستوى الكوادر الوطنية وتطوير قدراتها ورفع ميزتها التنافسية، وإكسابها المهارات والمعارف اللازمة لسوق العمل، ودراسة وتحليل الوضع الراهن ورصد مؤشرات الانكشاف المهني لمهن التسويق، سعياً لإحلالها بدلاً من العمالة الوافدة.

وأبانت أن "هدف"، سيتولى عقد ملتقيات توظيف دورية في جميع مناطق المملكة، وتمكين القطاع الخاص من تحقيق مستهدفات التوطين عبر تقديم برامج التمهير، في حين ستعمل جمعية التسويق، على تحديد الاحتياجات التدريبية للمهن وإعداد المحتوى التدريبي لها، وتحديد المهن المستهدفة بناء على واقع السوق.

وأشارت إلى أن أطراف المذكرة اتفقوا على تشكيل فريق عمل مشترك لتحديد المهن ذات الأولوية وتحديد مستهدفات التوطين وفقا لخطة زمنية مفصلة، ووضع خطة زمنية لإعداد البرامج التدريبية وتنفيذها للمهن التي تتطلب التأهيل بها، والمشاركة في رصد التحديات والعقبات ومناقشتها وتقديم الدعم لمعالجتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان