الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بحضور فهد بن جلوي.. وزير الرياضة يتوِّج الفائزين في ختام منافسات سباق رماح للهجن “الشباب” يستضيف “الاتحاد”.. في ذهاب نصف نهائي “كأس محمد السادس” لعدم ارتداء الكمامة .. لجنة الانضباط تغرم لاعبَي النصر والهلال اختتام بطولة المملكة للقوة لكمال الأجسام.. و”الرميان” يتوّج الفائزين تعليم جازان يدشن مبادرة “تطوير مهارات القيادات المدرسية” محمد العرب يسلم رئيس جنوب السودان وسام السلام من منظمة سلام بلا حدود مفتي المملكة للمرابطين: أحيّي فيكم شجاعتكم في الدفاع عن أرض الحرمين تنويه من «الخطوط السعودية» بخصوص فتح الرحلات الدولية سوق الأسهم السعودية.. الشركات الصاعدة والهابطة في تعاملات الثلاثاء وزارة الصحة: 5 مدن ومناطق تتصدر قائمة «الأكثر تعافيًا» من كورونا بالسعودية “الشورى” يدعو “تطوير الشرقية” لتنفيذ مشروع المترو.. ومده إلى الجبيل ورأس تنورة “الإسكان”: ضبط ألفي عقد إيجار غير موثق خلال شهر

“الموارد البشرية” تبرم مذكرة تعاون مع “هدف” وجمعية التسويق لتوطين مهن التسويق في القطاع الخاص

الزيارات: 54
التعليقات: 0
“الموارد البشرية” تبرم مذكرة تعاون مع “هدف” وجمعية التسويق لتوطين مهن التسويق في القطاع الخاص
https://www.athrnews.org/?p=452822
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وجمعية التسويق، مذكرة تعاون، لتدريب وتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية في مهن التسويق في القطاع الخاص.

وجرى توقيع مذكرة التعاون، بحضور وزير الموارد البشرية أحمد الراجحي، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" تركي الجعويني، والمشرف العام التنفيذي لتجربة العميل والتواصل المؤسسي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالعزيز الشمسان، ورئيس مجلس إدارة جمعية التسويق الدكتور خالد الراجحي.

وأوضحت الموارد البشرية أنه بموجب المذكرة ستعمل الجهات الثلاث، على توطين مهن التسويق في القطاع الخاص، من خلال رفع مستوى الكوادر الوطنية وتطوير قدراتها ورفع ميزتها التنافسية، وإكسابها المهارات والمعارف اللازمة لسوق العمل، ودراسة وتحليل الوضع الراهن ورصد مؤشرات الانكشاف المهني لمهن التسويق، سعياً لإحلالها بدلاً من العمالة الوافدة.

وأبانت أن "هدف"، سيتولى عقد ملتقيات توظيف دورية في جميع مناطق المملكة، وتمكين القطاع الخاص من تحقيق مستهدفات التوطين عبر تقديم برامج التمهير، في حين ستعمل جمعية التسويق، على تحديد الاحتياجات التدريبية للمهن وإعداد المحتوى التدريبي لها، وتحديد المهن المستهدفة بناء على واقع السوق.

وأشارت إلى أن أطراف المذكرة اتفقوا على تشكيل فريق عمل مشترك لتحديد المهن ذات الأولوية وتحديد مستهدفات التوطين وفقا لخطة زمنية مفصلة، ووضع خطة زمنية لإعداد البرامج التدريبية وتنفيذها للمهن التي تتطلب التأهيل بها، والمشاركة في رصد التحديات والعقبات ومناقشتها وتقديم الدعم لمعالجتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان