الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 29 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد” بينها “نظام الانضباط الوظيفي”.. هيئة “الشورى” تحيل عدة موضوعات لجدول الأعمال

كيف يتم توزيع معاش المتقاعد بعد وفاته؟.. «التأمينات الاجتماعية» تجيب

الزيارات: 64
التعليقات: 0
كيف يتم توزيع معاش المتقاعد بعد وفاته؟.. «التأمينات الاجتماعية» تجيب
https://www.athrnews.org/?p=452830
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، عن كيفية توزيع المعاش المتقاعد المتوفي على المستفيدين من أفراد أسرته.

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه بعد وفاة صاحب المعاش التقاعد يتم توزيع المعاش بالتساوي على أفراد أسرته المستحقين.

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على توزيع المعاش كاملًا بالتساوي على أفراد عائلة المشترك المتوفى المستحقين إذا كانوا ثلاثة أو أكثر، ونسبة (75%) من قيمة المعاش إذا كانا اثنين، ونسبة (50%) إذا كان المستحق شخصًا واحدًا.

ويشترط ألا يقل نصيب كل فرد من أفراد العائلة عن (396.75) ريال، بحيث لا يتجاوز مجموع هذه الأنصبة (1983.75) ريال، أو متوسط الأجور الذي تم حساب المعاش على أساس أيهما أكبر، وفقا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وفي حالة زواج الأرملة أو البنت أو بنت الابن أو الأخت بعد وفاة المتقاعد، يصرف لها منحة زواج بواقع (18) شهرًا من قيمة نصيبها في المعاش لمرة واحدة، ويتم إيقاف الصرف عنها، إذا طُلقت أو رُمِّلت، ثم يتم إعادة إدراجها ضمن المستحقين.

بينما في حالة عودة العجز للابن أو الأخ أو ابن الابن الذي سبق أن قُطع نصيبه لزوال عجزه، يتم إدراجه ضمن المستحقين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان