الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى طقس الثلاثاء: استمرار تأثير الرياح وسماء غائمة جزئيًا على عدة مناطق «حقوق الإنسان» توضح الإجراء المتَّبَع عند الابتزاز والتشهير واختراق حسابات التواصل الاجتماعي «الضمان الصحي» يكشف: هل تغطي وثيقة التأمين تكلفة اختبارات الحساسية؟ «المرور» يبيّن كيفية استرداد مبلغ المخالفة حال قبول الاعتراض عليها “المواصفات” تلزم مصنعي وموردي السيارات بتوفير وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي بحد أدنى الزعاق: حالة مطرية تؤثر على رقعة واسعة من البلاد بدءاً من الغد.. تشمل هذه المناطق مصادر: “البيئة” تعتزم التعاقد مع شركات أمنية لحماية ومراقبة الغابات والمنتزهات والمراعي المملكة تحقق المركزين السابع والعاشر في بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت 2020 الحصيني: اليوم الطالع الأخير من الوسم والمنزلة السابعة من الخريف.. وهكذا ستكون أجواء معظم المناطق أمانة تبوك تحدد موعد سحب قرعة الأراضي السكنية الممنوحة في هذا الموعد تعليم جازان يحتفي بالذكرى السادسة للبيعة بتقديم لوحات وطنية مدراء فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة للقطاع الجنوبي يجتمعون بجازان

351 ميدالية تتوج تعليم الرياض بطلاً لمسابقة الكانجارو للرياضيات 

الزيارات: 54
التعليقات: 0
351 ميدالية تتوج تعليم الرياض بطلاً لمسابقة الكانجارو للرياضيات 
عبدالرحمن الزهراني
https://www.athrnews.org/?p=452959
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض المركز الأول في مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات التي أقيمت عن بُعد على مستوى المملكة بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) . 

وحصد طلاب وطالبات تعليم الرياض  350 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في المسابقة الدولية التي تعنى بالرياضيات . 

وبارك المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي هذا الفوز للطلاب والطالبات الفائزين ، مؤكدا أنهم فخر الرياض ، متمنيا لهم التوفيق وأن يكون هذا التفوق دافعا لزملائهم ممن لم يشارك في هذه المسابقة للالتحاق بها مستقبلا والاستفادة منها في تطوير مهاراته في مجال الرياضيات . 

وهنأت مديرة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم ‏الطلاب والطالبات الفائزين بالمسابقة و مدارسهم، متمنية لهم الاستمرار في التفوق وتحقيق النجاحات، مبينة أن المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام، وتسعى لتطوير المهارات الرياضية، والقدرة على حل المسائل الحسابية، وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية . 

وأوضحت الدريهم أن المسابقة شهدت مشاركة (٣٧٥٠) طالبة، استطعن الفوز بـ (١٤١) ميدالية، (٣٠) ميدالية ذهبية،( ٤٥ ) ميدالية فضية، ( ٦٦) ميدالية برونزية  

من جانبه بين مدير النشاط الطلابي الدكتور أنور أبو عباة  أن عدد مشاركات الطلاب في المسابقة بلغ 6057 مشاركة حصل فيها الطلاب على(210) ميدالية منها ( 40 ) ذهبية ، و ( 62 ) فضية ، و ( 108 ) برونزية . 

الجدير بالذكر أن مسابقة الكانجارو للرياضيات، تعد من أكبر المسابقات في العالم، وأقيمت هذا العام عن بعد بمشاركة أكثر من ٧٠ دولة، وتنظمها في المملكة  مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) بين طلاب وطالبات المملكة من في مختلف المراحل وتهدف إلى تشجيعهم على إتقان المعرفة في الرياضيات وتطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية وتوفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات وتعزيز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان