الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و234 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة مستشفى الملك فيصل التخصصي يعلن عن فرص تدريبية ووظيفية في مجال التمريض “الملكية الفكرية”: معاقبة شخص بـ30 ألف ريال لنشره مصنفاً أدبياً يخص ورثة دون إذنهم كيف حضر الصقر “كوفيد” في مهرجان الملك عبدالعزيز؟ إمام المسجد النبوي: منهج الإسلام يقوم على الارتقاء بسلوك المذنبين خطيب الحرم المكي: الفساد المالي والإداري يُعَدان سوء استعمال للنفوذ العام متحدث 911 بـ”منطقة مكة”: القيادة سخرت كل الإمكانات التقنية لتعزيز سرعة الاستجابة في تقديم الخدمات الأمنية شرطة الشمالية: رصدنا تجمعات مخالفة في صالة أفراح برفحاء .. وجارٍ محاسبة المخالفين “التحالف” يعترض ويدمر طائرة بدون طيار أطلقها الـحوثيون باتجاه المملكة المملكة تدعو لضمان وصول لقاحات “كورونا” لكل الدول.. وتؤكد التزامها بتعزيز العمل الجماعي الزعاق: لهذين السببين شعرنا بالدفء يوم الخميس.. وهذا موعد دخول البرد الشديد ضبط 2870 ‏مركبة مُخالِفة بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة

فيديو.. هكذا رد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على الرسوم المسيئة للنبي ﷺ

الزيارات: 51
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=452961
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

علق الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، على الرسوم المسيئة للنبي محمد ﷺ، والتي نشرتها إحدى الصحف الفرنسية قبل أيام.  

وقال العيسى إن هذه الرسوم لا شك مسيئة لمشاعر المسلمين ومدانة بأشد العبارات، لكن مقام النبي ﷺ أكبر وأسمى من أن تؤثر عليه رسومات، مؤكداً أن المسلمين أكبر من أن ينال منهم مستفز لا يراهن إلا على ردة فعل تتجاوز منطق الحكمة في التعامل مع ما وصفها بالأساليب المكشوفة.  

وأضاف أن تلك الرسومات فقاعات لا قيمة لها صنعت منها بعض ردود الفعل غير المدروسة حجماً كبيراً، مشيراً إلى أن ردة الفعل التي تتجاوز الحد المطلوب لا تنفع بل إنها تفيد الكارهين والمتاجرين والمزايدين.  

ولفت في لقاء مع قناة "العربية"، إلى أن صحفاً لا وزن لها في الاشتراكات والمبيعات ورسامين لا وزن لهم ولا ذكر أصبحوا عالميين مجاناً بدون تعب، والسبب ردود الفعل السلبية التي شهرتهم.  

وكشف أن رابطة العالم الإسلامي ورد إليها برقيات من شخصيات كبيرة من مختلف الديانات تدين هذا الفعل، وأكدت أنها لا تمثل المعنى الجميل للحريات، بل تشوهه وتزور حقيقته.  

وأشار إلى أن محكمة حقوق الإنسان الأوروبية ومقرها ستراسبورغ بفرنسا قضت بأن الإساءة للنبي محمد ﷺ لا تدخل في نطاق حرية التعبير، مبيناً أن مبدأ الحريات لا يمكن أن يكون شريعة لنشر الكراهية. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان