الجمعة, 20 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 30 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز إلغاء الإدارة العامة لهيئات تسوية الخلافات العمالية بوزارة الموارد البشرية “تعليم الرياض”: حريق مستودع الكتب محدود وجزئي.. ولم يؤثر على سير العمل شرطة جازان : القبض على شخص يدّعي اعتداءه على العابرين لأحد الطرق الرئيسة في المنطقة “الحقيل”: نسعى لإنشاء مدن ذكية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء رفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة وزير المالية يعلن تعافي اقتصاد المملكة من تداعيات كورونا وزير الطاقة: المملكة تقود العديد من القطاعات حول العالم.. وهدفنا منفعة البشرية وليس المملكة فقط الصناعة والثروة المعدنية : 79 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال شهر يونيو الماضي 96% منها ذات استثمار وطني النيابة العامة تأمر بالقبض على مواطنين امتهنا رسم الأشخاص على الحوائط بالأماكن العامة في رفحاء بلدي قوز الجعافرة يعزي نائب رئيس المجلس في وفاة والدته

مركز الملك عبدالله العالمي ضمن 10 جهات عالمية رائدة لتقييم اللقاحات

الزيارات: 93
التعليقات: 0
مركز الملك عبدالله العالمي ضمن 10 جهات عالمية رائدة لتقييم اللقاحات
https://www.athrnews.org/?p=453276
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اختيرت وحدة اللقاحات في ‎مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية «كيمارك»، ضمن 10 جهات عالمية لإجراء اختبارات تهدف إلى توحيد معايير بيولوجية لتقييم اللقاحات المختلفة ضد «كوفيد–١٩»، وكجزء من تحالف دولي من قبل منظمات الـWHO وCEPI وNIBSC.

وتعـد «NIBSC» من أهم الجهات الدولية لتقييم المعايير البيولوجية، في حين تُعـد CEPI إحدى المنظمات المهمة الراعية لدعم وتوحيد جهود تطوير اللقاحات، التي أطلقت مؤخرًا مبادرة CoVax لإعطاء الدول الحق العادل في الحصول على لقاحات كوفيد–١٩.

وأوضح الباحث في مجال الأمراض المعدية في «كيمارك» الدكتور نايف الحربي، أن أهم المعايير لاختيار وحدة اللقاحات ضمن هذه التحالفات القوية، يعود إلى تقديم أبحاث كيمارك حول كورونا–ميرس ولقاحات كورونا في أكثر من مؤتمر دولي، وفي أهم المؤتمرات التي نظمتها منظمة الصحة الدولية، والاستمرار في عضوية اللجنة وتوسيع دورها لتشمل المعايير البيولوجية للقاحات كوفيد–١٩، بجانب مساهمة أبحاث وحدة اللقاحات ومختبر الأمراض المعدية بكيمارك خلال السنوات الماضية بتأسيس وتطوير طرق اختبارات مصلية لكورونا ميرس، ومن ثم تم تطوير هذه الاختبارات لـ«كورونا سارس ٢» و«كوفيد–١٩» مؤخرًا.

وأضاف الحربي أن اللجنة طلبت من منظمة نبسك «المعهد الوطني البريطاني لتوحيد المعايير البيولوجية»، تعيين مختبرات عالمية، من ضمنها وحدة اللقاحات وأبحاث الأمراض المعدية في كيمارك، بإجراء فحوصات على عينات معايير بيولوجية، وكان الغرض من هذا العمل هو تأكيد مصداقية هذه الاختبارات، وتأكيد توحيد معايير بيولوجية معينة يتم اعتمادها لتقييم لقاحات كورونا كوفيد–١٩ العالمية.

يُذكَر أن «كيمارك» قد أنهى هذه الدارسات المتعلقة بالمعايير الدولية وتم تسليم نتائجها، وسيتم الإعلان عن نتائج هذه المعايير في نوفمبر من قبل منظمة الصحة العالمية.

كما تم اختيار الدكتور نايف الحربي عضوًا في لجنة تقييم المعايير البيولوجية للقاحات كورونا ميرس في ٢٠١٨م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان