الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ ضمد يرأس اجتماع المجلس المحلي متى يحق للمواطنين العاملين في القطاع الخاص التسجيل في “التأمينات” قبل وبعد الـ60 عامًا؟ الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود “إنستجرام” تختبر تقنية جديدة ستكون مثالية لأصحاب الشركات والعلامات التجارية إصابة 8 لاعبين بكورونا.. حسم مصير مواجهة الزمالك والرجاء المغربي بدوري أبطال إفريقيا السعودية تنظم أول قمة دولية لقضايا «المواصفات القياسية» أمير الكويت يطالب الشعب بحسن الاختيار.. ورئيس الأمة يؤكد هناك ملفات لا تحتمل التأجيل التقديم ينتهي الخميس المقبل.. وظائف شاغرة للرجال والنساء في الأحوال المدنية السديس: تطبيق «زائرون» يهدف لتنظيم عمليات دخول وخروج الزائرين من وإلى المسجد النبوي وزير الطاقة يحدد 3 مبادئ أساسية للتعامل مع الوضع الحالي لسوق النفط “المسند”: بيشة تسجل أدنى درجة حرارة.. وهذا موعد تحسن الأجواء في المنطقة الغربية شركة بجدة تقاضي وزارة المياه لتأخرها في تعويضها 10 سنوات.. والقضاء يحكم لصالح الشركة

فيروس روسي غامض يصيب آلاف الكمبيوترات حول العالم

الزيارات: 440
التعليقات: 0
فيروس روسي غامض يصيب آلاف الكمبيوترات حول العالم
https://www.athrnews.org/?p=45333
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

كشف بحث جديد نشرت نتائجه الأربعاء أن فيروس كمبيوتر غامضاً يعتقد أن مصدره روسيا، أصاب مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر الشخصية حول العالم بعدما هاجم القيادة المركزية للجيش الأميركي في اختراق لم يسبقه مثيل كان اكتشف عام 2008.

وأعلن كوستين رايو مدير الأبحاث في شركة كاسبرسكي ومقرها موسكو أن 400 ألف جهاز كمبيوتر شخصي على الأقل في روسيا وأوروبا أصيبت بالفيروس الذي سمي "ايجنت.بي.تي.زي"، وذلك وفقاً لعدد الإصابات التي رصدها برنامج منع الفيروسات الخاص بشركته. وقال إنه يعتقد أن مشغلي الفيروس توقفوا عن الاتصال بالفيروس بعدما وصلت الإصابات إلى ذروتها عام 2011.
عملية تجسس معقدة

ولم تصدر بيانات كثيرة فيما مضى عن الفيروس لذا ربما سلط بحث شركة كاسبرسكي الضوء على مدى تعقد عمليات التجسس الإلكتروني. وقال رايو إن الشركة نشرت تحليلها عن هجمات الفيروس، لأنها تعتقد أن هذه الهجمات مرتبطة على الأرجح بعملية تجسس معقدة جارية اسمها "تورلا"، تستهدف مئات الأجهزة الحكومية في أوروبا والولايات المتحدة.

وأضاف أن أكبر عدد للإصابات بالفيروس "ايجنت.بي.تي.زي" في روسيا تلتها إسبانيا ثم إيطاليا. ومن بين البلدان الأخرى التي وجد فيها ضحايا، قازاخستان وألمانيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا والمملكة المتحدة وأوكرانيا.

يذكر أن تفاصيل الهجوم الإلكتروني على القيادة المركزية للجيش الأميركي التي كانت تتولى في عام 2008 إدارة حربي العراق وأفغانستان اعتبرت سرية من جانب وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، ولهذا لم ينشر إلا القليل جداً عن الهجوم.

وقال مسؤولون أميركيون في حينه إن وكالة تجسس أجنبية مسؤولة عن الهجوم الإلكتروني عام 2008، والذي حدث عندما وضعت شريحة ذاكرة وميضية في جهاز كمبيوتر محمول تابع للجيش الأميركي في قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط. غير أن المسؤولين لم يحددوا اسم دولة بعينها في المنطقة حدث فيها ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان