الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 29 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد” بينها “نظام الانضباط الوظيفي”.. هيئة “الشورى” تحيل عدة موضوعات لجدول الأعمال

مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل

الزيارات: 130
التعليقات: 0
مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل
https://www.athrnews.org/?p=453346
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تفاعلت هيئة حقوق الإنسان، مع قضية طرفها مواطن استغل امرأة غير سعودية تزوجها بعد إحضارها كعاملة، ومع أول خلاف أبلغ عنها كعاملة متغيبة.

جاء ذلك، في بيان للهيئة، أكدت خلاله أنها المواطن استغل جهل مواطنة غير سعودية وجهل أسرتها بأنظمة المملكة، فأحضرها كعاملة منزلية وتزوجها وأبلغ عنها باعتبارها متغيبة في أول خلاف بينهما وسلبها طفلها.

وتابعت الهيئة، إن القضية تنافي القيم الإنسانية وحقوق الإنسان، حيث عنفها المواطن، وشهدت حياتها بعد ذلك متاعب كثيرة من اعتداء عليها من قبل الزوج بين حين وآخر، واستغل ضعفها بعد إنجابها طفلًا منه وخوفها من حرمانها منه، مع استمرار إقامتها عاملة وليست كزوجة.

وتابعت الهيئة، أنها اضطرت مرغمة على السكوت وعدم إثارة قضيتها ونكاية بها تركها الزوج، وأخذ الطفل وانتقل إلى مكان آخر، وأبلغ عنها، إذ إن إقامتها لم تصحح مستغلًا ضعف موقفها وعدم قانونية وضعها ليزيد همها بين الملاحقة وحرمانها من الطفل.

تقدمت الأم ببلاغ للهيئة، وتولت التنسيق مع الجهات الأمنية وجهات الدعم لاستعادة طفلها وتم توفير الحماية لها وتصحيح وضعها كمقيمة بشكل نظامي، وقال وكيل الهيئة بندر الهاري، إن فرق الهيئة مستمرة في التعامل مع تلك القضايا وأن الحاجة ماسة إلى توسيع قنوات تلقي الشكاوى وتطوير الرد والمعالجة؛ ما يكفل مخالجة التجاوزات المرصودة وبشكل أسرع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان