السبت, 28 شعبان 1442 هجريا, الموافق 10 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السودان يحذر إثيوبيا من نشوب حرب مياه إذا لم تنه تعنتها في أزمة سد النهضة وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.. اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا شرطة الرياض : القبض على (4) مقيمين ارتكبوا عددا من الجرائم وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة “نحو طرق متميزة آمنة” وزارة الصحة تعلن عن التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا “الصحة”: نرصد ارتفاعًا مستمرًا في الحالات النشطة والحرجة بعد بيان النيابة العامة.. “متحدث التجارة” لكل متستر: “قد تكون أنت القضية القادمة” التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و878 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 578 حالة “القيادة” تهنئ ملك الأردن بذكرى مرور 100 عام على تأسيس بلاده “التقاعد” تعلن استمرارية عمل قنوات خدمة العملاء في شهر رمضان المبارك المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد 29 شعبان 1442هـ حسب تقويم أم القرى

الكويت.. عفو عن المسيئين لـ”الذات الأميرية”

الزيارات: 718
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=4534
deman
دولية

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، "عفوا أميريا" عن المتهمين بالإساءة إلى أمير البلاد، ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وقال الصباح في كلمة وجهها للشعب الكويتي بمناسبة الأيام العشر الأواخر من رمضان: "يسعدني بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أن أصدر عفوا أميريا على كل من صدرت بحقهم أحكام نهائية في القضايا المتعلقة بالمساس بالذات الأميرية ويتم تنفيذها بحقهم حاليا".

وقضت محكمة استئناف كويتية في مارس الماضي بسجن بدر الرشيدي خمس سنوات، بتهمة الإساءة للذات الأميرية، والدعوة إلى انقلاب عبر تغريدات نشرها على تويتر. كما أخلت محكمة استئناف كويتية في أبريل الماضي سبيل القيادي المعارض مسلم البراك، المحكوم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة "المساس بأمير البلاد".

وطالب الصباح البرلمان الكويتي الجديد بـ"الإسراع بإنجاز الخدمات العامة المقدمة على أحسن وجه، وتحريك عجلة التنمية في البلاد بعيدا عن الصراع والاختلاف المؤدي إلى قصور الهمة وبطئ الإنجاز".

وكان الناخبون الكويتيون، توجهوا السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار 50 عضوا في مجلس الأمة في فصله التشريعي الرابع عشر، وفقا لنظام الدوائر الخمس وآلية التصويت لمرشح واحد، التي أقرت مؤخرا من قبل المحكمة الدستورية، وهو ما أدى إلى مقاطعة المعارضة للانتخابات.

ووجه الصباح الحكومة إلى دراسة توصيات رفعها إليه في مارس الماضي المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار "الكويت تسمع" من أجل "الإسراع في تنفيذها".

وقال إن "الهدف من هذا المشروع الوطني للشباب هو الاهتمام ورعاية هذا الجيل الواعد وإشراكهم في صنع القرار وتمكينهم من المساهمة في تحمل المسؤولية الوطنية بالمشاركة بمسيرة التنمية المستدامة لبناء كويت الحاضر المستقبل".
29b2d0e6-2e4a-4060-962d-a66b078b2b2a

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان