السبت, 11 صفر 1443 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء» وزير الرياضة يتفاعل مع الإعلان عن كأس موسم الرياض “الصحة” توضح فوائد وضع الباركود ثنائي الأبعاد على المنتجات في الصيدليات هل يمكن تسجيل “مستخدم جديد” في حال وجود الشخص خارج المملكة؟.. “توكلنا” يجيب “الأمن البيئي” تضبط مخالفَيْن لقيامهما بتجريف التربة دون تصريح بمكة أمانة الرياض تطلق مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق وشوارع العاصمة “الأهلي” لا يعرف للفوز عنوانًا.. تعادل مع “الفتح” “إحكام” تُنهي توصياتها حول عدد من طلبات التملك بجازان وتُتيح الاعتراض “المطلق”: يجب استئذان الفتاة من والدها عند الخروج من المنزل وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر ناهز الـ84 عامًا شاهد.. صورة تجمع وليّ العهد والشيخ تميم و”طحنون بن زايد” وزير الشؤون الإسلامية: اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم..وطهرنا المنابر من أصحاب التوجهات

الكويت.. عفو عن المسيئين لـ”الذات الأميرية”

الزيارات: 1045
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=4534
deman
دولية

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، "عفوا أميريا" عن المتهمين بالإساءة إلى أمير البلاد، ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وقال الصباح في كلمة وجهها للشعب الكويتي بمناسبة الأيام العشر الأواخر من رمضان: "يسعدني بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أن أصدر عفوا أميريا على كل من صدرت بحقهم أحكام نهائية في القضايا المتعلقة بالمساس بالذات الأميرية ويتم تنفيذها بحقهم حاليا".

وقضت محكمة استئناف كويتية في مارس الماضي بسجن بدر الرشيدي خمس سنوات، بتهمة الإساءة للذات الأميرية، والدعوة إلى انقلاب عبر تغريدات نشرها على تويتر. كما أخلت محكمة استئناف كويتية في أبريل الماضي سبيل القيادي المعارض مسلم البراك، المحكوم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة "المساس بأمير البلاد".

وطالب الصباح البرلمان الكويتي الجديد بـ"الإسراع بإنجاز الخدمات العامة المقدمة على أحسن وجه، وتحريك عجلة التنمية في البلاد بعيدا عن الصراع والاختلاف المؤدي إلى قصور الهمة وبطئ الإنجاز".

وكان الناخبون الكويتيون، توجهوا السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار 50 عضوا في مجلس الأمة في فصله التشريعي الرابع عشر، وفقا لنظام الدوائر الخمس وآلية التصويت لمرشح واحد، التي أقرت مؤخرا من قبل المحكمة الدستورية، وهو ما أدى إلى مقاطعة المعارضة للانتخابات.

ووجه الصباح الحكومة إلى دراسة توصيات رفعها إليه في مارس الماضي المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار "الكويت تسمع" من أجل "الإسراع في تنفيذها".

وقال إن "الهدف من هذا المشروع الوطني للشباب هو الاهتمام ورعاية هذا الجيل الواعد وإشراكهم في صنع القرار وتمكينهم من المساهمة في تحمل المسؤولية الوطنية بالمشاركة بمسيرة التنمية المستدامة لبناء كويت الحاضر المستقبل".
29b2d0e6-2e4a-4060-962d-a66b078b2b2a

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان