الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المالكي رئيسا فخريا لجمعية رواد التطوعية وزير التجارة وزير الإعلام المكلف يدعو المستثمرين السعوديين والمصريين للاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد البلدين “هيئة الإذاعة والتلفزيون” ونيوم تطلقان أكاديمية الإعلام الرقمي لاستقطاب المواهب السعودية «التعليم»: تمديد فترة إدخال رغبات متقدمي النقل الداخلي والخارجي حتى الأربعاء لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش تقريري أداء هيئة تنمية الصادرات والمركز السعودي لكفاءة الطاقة السنويين وتستعرض نظاماً للمعادن والأحجار الكريمة “تقويم التعليم والتدريب” تنفّذ اختبار “كفايات الدبلوم” لمعهد الإدارة العامة بمشاركة أكثر من 4 آلاف متقدم غدًا في مؤتمر صحفي .. ” الشؤون البلدية ” تعرض إجراءات تطبيق “كود البناء” وزير الشؤون الإسلامية : قرار قصر الحج هذا العام على حجاج الداخل متسق مع مقتضيات الشريعة لحفظ الضروريات الخمس معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف: المملكة تعمل على أن تكون الشريك التجاري الأول لمصر سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية سلطنة عُمان “الموارد البشرية”: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس يوم غد ‏”المرور”: 5 سلوكيات خاطئة على الطرق ترفع من معدلات الحوادِث

الكويت.. عفو عن المسيئين لـ”الذات الأميرية”

الزيارات: 844
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=4534
deman
دولية

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، "عفوا أميريا" عن المتهمين بالإساءة إلى أمير البلاد، ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وقال الصباح في كلمة وجهها للشعب الكويتي بمناسبة الأيام العشر الأواخر من رمضان: "يسعدني بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أن أصدر عفوا أميريا على كل من صدرت بحقهم أحكام نهائية في القضايا المتعلقة بالمساس بالذات الأميرية ويتم تنفيذها بحقهم حاليا".

وقضت محكمة استئناف كويتية في مارس الماضي بسجن بدر الرشيدي خمس سنوات، بتهمة الإساءة للذات الأميرية، والدعوة إلى انقلاب عبر تغريدات نشرها على تويتر. كما أخلت محكمة استئناف كويتية في أبريل الماضي سبيل القيادي المعارض مسلم البراك، المحكوم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة "المساس بأمير البلاد".

وطالب الصباح البرلمان الكويتي الجديد بـ"الإسراع بإنجاز الخدمات العامة المقدمة على أحسن وجه، وتحريك عجلة التنمية في البلاد بعيدا عن الصراع والاختلاف المؤدي إلى قصور الهمة وبطئ الإنجاز".

وكان الناخبون الكويتيون، توجهوا السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار 50 عضوا في مجلس الأمة في فصله التشريعي الرابع عشر، وفقا لنظام الدوائر الخمس وآلية التصويت لمرشح واحد، التي أقرت مؤخرا من قبل المحكمة الدستورية، وهو ما أدى إلى مقاطعة المعارضة للانتخابات.

ووجه الصباح الحكومة إلى دراسة توصيات رفعها إليه في مارس الماضي المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار "الكويت تسمع" من أجل "الإسراع في تنفيذها".

وقال إن "الهدف من هذا المشروع الوطني للشباب هو الاهتمام ورعاية هذا الجيل الواعد وإشراكهم في صنع القرار وتمكينهم من المساهمة في تحمل المسؤولية الوطنية بالمشاركة بمسيرة التنمية المستدامة لبناء كويت الحاضر المستقبل".
29b2d0e6-2e4a-4060-962d-a66b078b2b2a

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان