الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بحضور فهد بن جلوي.. وزير الرياضة يتوِّج الفائزين في ختام منافسات سباق رماح للهجن “الشباب” يستضيف “الاتحاد”.. في ذهاب نصف نهائي “كأس محمد السادس” لعدم ارتداء الكمامة .. لجنة الانضباط تغرم لاعبَي النصر والهلال اختتام بطولة المملكة للقوة لكمال الأجسام.. و”الرميان” يتوّج الفائزين تعليم جازان يدشن مبادرة “تطوير مهارات القيادات المدرسية” محمد العرب يسلم رئيس جنوب السودان وسام السلام من منظمة سلام بلا حدود مفتي المملكة للمرابطين: أحيّي فيكم شجاعتكم في الدفاع عن أرض الحرمين تنويه من «الخطوط السعودية» بخصوص فتح الرحلات الدولية سوق الأسهم السعودية.. الشركات الصاعدة والهابطة في تعاملات الثلاثاء وزارة الصحة: 5 مدن ومناطق تتصدر قائمة «الأكثر تعافيًا» من كورونا بالسعودية “الشورى” يدعو “تطوير الشرقية” لتنفيذ مشروع المترو.. ومده إلى الجبيل ورأس تنورة “الإسكان”: ضبط ألفي عقد إيجار غير موثق خلال شهر

“منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

الزيارات: 67
التعليقات: 0
“منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني
https://www.athrnews.org/?p=453519
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نظم مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، في الرياض اليوم، جلسة حوارية بعنوان "إنترنت الأشياء والأمن السيبراني لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة".

وتناولت الجلسة أهمية مجالات المركز والفرص التي تفتحها هذه التقنيات لرواد الأعمال في السوق السعودي، وذلك بحضور محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" المهندس صالح الرشيد، وبمشاركة وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التقنية الدكتور نواف الحوشان، ونائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لبناء القدرات الدكتور وليد الصالح.

وركزت الجلسة أبرز المفاهيم الحديثة والمستقبلية في مجال إنترنت الأشياء والأمن السيبراني لقطاع الأعمال والتقنية في المملكة، فيما تم استعراض نبذة عن بعض المشاريع الناشئة المتواجدة في مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وبعض التقنيات الموجودة في مركز ذكاء.

وتم استعراض دور مركز ذكاء في تقديم خدمات متنوعة من برامج تدريبية واستشارية وتحديات جماعية لخدمة المستفيدين من رواد الأعمال، وأيضاً دعم المشاريع الناشئة وبناء المهارات التقنيّة لتجهيز ورفع كفاءة رأس المال البشري.

جدير بالذكر أن مركز ذكاء يُعد أول مركز أنشئ في المملكة لدعم رواد الأعمال في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وخصص المركز العديد من الخدمات؛ منها مكتبة ذكاء التي تقدّم جلسات استشارية وكتيبات إرشادية وورش عمل وغيرها من الخدمات المختصة بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتقنيات الحديثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان