الجمعة, 12 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (158) قضية جنائية مركز صحي الباحر يقيم خيمة توعوية بمرض السكري وحمله للتبرع بالدم “أمن الدولة” يعلن فتح باب القبول على وظائف عسكرية شاغرة للرجال والنساء.. هيئة الغذاء والدواء تعلن عن وظائف متعددة في فرعها بجازان الجمارك السعودية تعلن عن 42 وظيفة إدارية وتقنية شاغرة الهلال vs النصر.. صافرة مونديالية تضبط إيقاع ديربي نهائي كأس الملك “الأرصاد” ترد على ما نُسب إليها حول تأجيل نهائي كأس خادم الحرمين بسبب حالة الطقس “الغذاء والدواء” تحذر من شراء منتجات التجميل من مواقع التواصل وزارة الداخلية تدشن حسابها الرسمي على منصة ” انستقرام “ “الشورى” يناقش مشروع الانضباط الوظيفي ومكافحة خيانة ‏الأمانة الأسبوع المقبل “‏الغذاء والدواء” توضح السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يومياً تعرف على التفاصيل التنظيمية لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز

الزيارات: 116
التعليقات: 0
قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز
https://www.athrnews.org/?p=453711
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، مساء السبت عند الساعة 19:50 بتوقيت مكة المكرمة، إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»؛ حيث مواجهة ديربي جدة بين الاتحاد وجاره اللدود الأهلي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري المحترفين موسم 2020-2021.

ويدخل الاتحاد المواجهة بحثًا عن فوزه الأول بالدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعدما خسر مباراته الافتتاحية أمام الاتفاق بنتيجة 1-2، قبل أن يتجنَّب الهزيمة في مباراة الجولة الثانية أمام الفتح ويُحقِّق تعادل مثير في الثواني الأخيرة بنتيجة 2-2.

في المقابل، يسعى الأهلي إلى حصد نقاط المباراة كاملةً، ومواصلة سلسلة الانتصارات بتحقيق الفوز الثالث تواليًا ببطولة الدوري هذا الموسم، بعدما تفوَّق على الباطن والوحدة بنتيجة واحدة 1–0، بجانب مصالحة جماهيره عقب الخسارة أمام النصر بنتيجة 1–2 في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسبق أن التقى الاتحاد والأهلي في 24 مباراة منذ انطلاق بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009، حقق العميد الفوز في 6 مباريات فقط، مقابل 11 مباراة فاز بها الراقي.

وتلقَّى الاتحاد من الأهلي أكبر عدد هزائم أمام أي فريق في تاريخ البطولة بالتساوي مع النصر والهلال.

وخلال آخر 16 مواجهة بين قطبي مدينة جدة، لم يحقق الاتحاد أي فوز على الأهلي؛ حيث فاز الأخير في 9 مباريات، وحسم التعادل 7 مباريات أخرى. وتعد هذه أسوأ سلسلة نتائج للعميد أمام أي فريق بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وانتهت آخر مواجهتين بديربي جدة من الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2019-2020، بتفوق الأهلي على الاتحاد بنتيجة واحدة 2-1.

ونجح لاعبو الاتحاد في تسجيل 26 هدفًا خلال مواجهات الديربي بدوري المحترفين، مقابل 39 هدفًا أحرزها لاعبو الأهلي.

ويُعَد السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، الهداف التاريخي لمواجهات ديربي جدة بإحرازه 13 هدفًا في شباك الاتحاد، يأتي خلفه في المركز الثاني فهد المولد نجم العميد، بإحرازه 5 أهداف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان