الجمعة, 20 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 30 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز إلغاء الإدارة العامة لهيئات تسوية الخلافات العمالية بوزارة الموارد البشرية “تعليم الرياض”: حريق مستودع الكتب محدود وجزئي.. ولم يؤثر على سير العمل شرطة جازان : القبض على شخص يدّعي اعتداءه على العابرين لأحد الطرق الرئيسة في المنطقة “الحقيل”: نسعى لإنشاء مدن ذكية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء رفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة وزير المالية يعلن تعافي اقتصاد المملكة من تداعيات كورونا وزير الطاقة: المملكة تقود العديد من القطاعات حول العالم.. وهدفنا منفعة البشرية وليس المملكة فقط الصناعة والثروة المعدنية : 79 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال شهر يونيو الماضي 96% منها ذات استثمار وطني النيابة العامة تأمر بالقبض على مواطنين امتهنا رسم الأشخاص على الحوائط بالأماكن العامة في رفحاء بلدي قوز الجعافرة يعزي نائب رئيس المجلس في وفاة والدته

“فهد الطبية” توضح أعراض وعوامل الإصابة بضغط الـدم.. وكيف يتجنب المُصابون به الوفاة المُبكرة

الزيارات: 655
التعليقات: 0
“فهد الطبية” توضح أعراض وعوامل الإصابة بضغط الـدم.. وكيف يتجنب المُصابون به الوفاة المُبكرة
https://www.athrnews.org/?p=456149
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت مدينة الملك فهد الطبية، أعراض الإصابة بضغط الـدم وكيفية التعامل معه للسيطرة عليه، قبل أن يتفاقم الأمر ويصل إلى الوفاة المبكرة.

وبيّنت أن ضغط الـدم هو قوة دفع الـدم لجدران الشرايين الدمـوية، قبل أن يصل الضغط إلى أعلى مستوياته، مشيرةً إلى أن معظم الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الـدم لا يكون لديهم علامات أو أعراض.

ولفتت إلى أن الأعراض قد تتطور لدى البعض وتصل إلى الصداع وضيق التنفس والرعاف، مشددةً على أن عوامل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الـدم تشمل العمر والتاريخ العائلي والسمنة أو زيادة الوزن والخمول البدني، والتدخين والتوتر والإجهاد والإفراط في استخدام الملح بالطعام.

ونوهت إلى أن ضغط الـدم قد يتسبب على المدى الطويل في الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض الكلى والسكتات القلبية، إلى جانب الموت المبكر.

ونصحت مدينة الملك فهد الطبية، بعدة أمور للسيطرة على ضغط الـدم والتي تضمنت التوقف عن التدخين وكثرة شرب الماء والالتزام بنظام غذائي صحي يشمل البوتاسيوم والألياف، والحفاظ على بقاء الوزن بالمعدل الطبيعي.

وأشارت إلى أن تلك النصائح تشمل الابتعاد عن الضغوطات والقيام بتمارين الاسترخاء، والحرص على ممارسة النشاط البدني مثل المشي 30 دقيقة يومياً، وخفض تناول الصوديوم والملح إلى ما يعادل ملعقة شاي صغيرة يومياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان