الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «المياه الوطنية»: عقد بـ198 مليون ريال لصالح قاطني المدينة وتبوك 10 وصايا من «السديس» للمرابطين بالحد الجنوبي الجوازات السعودية: تخصيص «الشباك السيّار» لتسهيل خدمات ذوي الإعاقة «سعود الطبية» توجه تنبيهًا بشأن وسائل التدفئة في الشتاء إعلان تجاري يقود إلى ضبط مجمع عيادات مخالف في الرياض أكثر من مليون و 600 ألف مستفيد من خِدْمات مراكز تأكد في الرياض الجولات التفتيشية لهيئة المهندسين ترصد 300 مخالفٍ وتسجل 30 مخالفةً على المنشآت الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود “الزكاة والدخل”: 10 ديسمبر آخر يوم لتقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع عن شهر نوفمبر تمهيداً لإجراء القرعة.. “أمانة القصيم” تدعو أصحاب المنح السامية ببريدة لتحديث بياناتهم “الأحوال المدنية” توضح مدى إمكانية استخراج بطاقة العائلة بعد وفاة رب الأسرة الشيخ الخثلان يوضح الحالات التي يجوز فيها تأخير الصلاة عن وقتها

“فهد الطبية” توضح أعراض وعوامل الإصابة بضغط الـدم.. وكيف يتجنب المُصابون به الوفاة المُبكرة

الزيارات: 530
التعليقات: 0
“فهد الطبية” توضح أعراض وعوامل الإصابة بضغط الـدم.. وكيف يتجنب المُصابون به الوفاة المُبكرة
https://www.athrnews.org/?p=456149
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت مدينة الملك فهد الطبية، أعراض الإصابة بضغط الـدم وكيفية التعامل معه للسيطرة عليه، قبل أن يتفاقم الأمر ويصل إلى الوفاة المبكرة.

وبيّنت أن ضغط الـدم هو قوة دفع الـدم لجدران الشرايين الدمـوية، قبل أن يصل الضغط إلى أعلى مستوياته، مشيرةً إلى أن معظم الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الـدم لا يكون لديهم علامات أو أعراض.

ولفتت إلى أن الأعراض قد تتطور لدى البعض وتصل إلى الصداع وضيق التنفس والرعاف، مشددةً على أن عوامل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الـدم تشمل العمر والتاريخ العائلي والسمنة أو زيادة الوزن والخمول البدني، والتدخين والتوتر والإجهاد والإفراط في استخدام الملح بالطعام.

ونوهت إلى أن ضغط الـدم قد يتسبب على المدى الطويل في الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض الكلى والسكتات القلبية، إلى جانب الموت المبكر.

ونصحت مدينة الملك فهد الطبية، بعدة أمور للسيطرة على ضغط الـدم والتي تضمنت التوقف عن التدخين وكثرة شرب الماء والالتزام بنظام غذائي صحي يشمل البوتاسيوم والألياف، والحفاظ على بقاء الوزن بالمعدل الطبيعي.

وأشارت إلى أن تلك النصائح تشمل الابتعاد عن الضغوطات والقيام بتمارين الاسترخاء، والحرص على ممارسة النشاط البدني مثل المشي 30 دقيقة يومياً، وخفض تناول الصوديوم والملح إلى ما يعادل ملعقة شاي صغيرة يومياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان