الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «المياه الوطنية»: عقد بـ198 مليون ريال لصالح قاطني المدينة وتبوك 10 وصايا من «السديس» للمرابطين بالحد الجنوبي الجوازات السعودية: تخصيص «الشباك السيّار» لتسهيل خدمات ذوي الإعاقة «سعود الطبية» توجه تنبيهًا بشأن وسائل التدفئة في الشتاء إعلان تجاري يقود إلى ضبط مجمع عيادات مخالف في الرياض أكثر من مليون و 600 ألف مستفيد من خِدْمات مراكز تأكد في الرياض الجولات التفتيشية لهيئة المهندسين ترصد 300 مخالفٍ وتسجل 30 مخالفةً على المنشآت الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود “الزكاة والدخل”: 10 ديسمبر آخر يوم لتقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع عن شهر نوفمبر تمهيداً لإجراء القرعة.. “أمانة القصيم” تدعو أصحاب المنح السامية ببريدة لتحديث بياناتهم “الأحوال المدنية” توضح مدى إمكانية استخراج بطاقة العائلة بعد وفاة رب الأسرة الشيخ الخثلان يوضح الحالات التي يجوز فيها تأخير الصلاة عن وقتها

ريما بنت بندر: لسنا سبب الأزمة في اليمن.. وعلاقتنا بواشنطن أعمق بكثير من رئيس أمريكي واحد

الزيارات: 69
التعليقات: 0
ريما بنت بندر: لسنا سبب الأزمة في اليمن.. وعلاقتنا بواشنطن أعمق بكثير من رئيس أمريكي واحد
https://www.athrnews.org/?p=457171
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأميرة ريما بنت بندر، أن الحوثيين هم السبب الرئيسي في الأزمة الإنسانية في اليمن، وليست المملكة كما يدعي البعض.

وأضافت، خلال كلمة بمؤتمر المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، أن الحوثيين وداعميهم الإيرانيين هم مَن فجروا الأزمة في اليمن، من خلال الإطاحة بالحكومة الشرعية، وتهديد الأمن القومي للمملكة، وأمن الشعب اليمني.

وأكدت أن الهدف الأوحد للمملكة هو التوصل لحل سياسي لهذه الأزمة، مستشهدة على ذلك بخوض المملكة كل المفاوضات الدولية للتوصل لحل سياسي، بجانب التزامها بكل اتفاقيات الأمم المتحدة والعمل على إنهاء معاناة الشعب اليمني.

ولفتت إلى أن المملكة كانت من أكبر المتبرعين للدعم الإنساني وإعادة الإعمار في اليمن، مضيفة أن الحوثيين ظلوا ينتهكون كل اتفاق، وينفضُون عن طاولة المفاوضات، وينهبون المساعدات ويحولون دون وصولها للشعب اليمني.

وأكدت أن الحوثيين هددوا الأمن القومي للمملكة من خلال إطلاق أكثر من 300 صاروخ بالستي نحو المواقع المدنية في المملكة، مؤكدة أن المملكة ستظل تدافع عن أمنها القومي.

ونوهت بعمق العلاقات التي تجمع المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة أن هذه العلاقات بدأت منذ 75 عاما، لذلك فهي أعمق بكثير من قائد سعودي واحد أو رئيس أمريكي واحد.

وأضافت أن المملكة عملت مع أمريكا في العديد من المجالات، ومنها إعادة التوازن في أسواق النفط العالمية، كما تتشارك معها في عدة أهداف، الأمر الذي ساهم في استمرار العلاقات بين البلدين على مدار أكثر من 7 عقود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان