السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الهلال يهزم النصر.. ويُتوَّج بطلاً لكأس الملك للمرة التاسعة في تاريخه “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمات البريدية اللوجستية بتوفير أرقام خدمة عملاء مجانية يندرج تحت الاستثمار عالي المخاطر.. البنوك السعودية تعرف بـ”تجارة الفوركس” “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع الرابع عشر “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين

“السياحة” تلزم منظمي الرحلات بتغطية السياح والمسافرين بوثيقة تأمين ضد المخاطر

الزيارات: 81
التعليقات: 0
“السياحة” تلزم منظمي الرحلات بتغطية السياح والمسافرين بوثيقة تأمين ضد المخاطر
https://www.athrnews.org/?p=457494
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نصت لائحة منظمي الرحلات السياحية على إلزام منظمي الرحلات السياحية في المملكة بتغطية السياح والمسافرين بوثيقة تأمين سارية المفعول ضد جميع المخاطر التي قد تشهدها الرحلة.

وشددت اللائحة التي أصدرتها وزارة السياحة، على أن يكون التأمين ساريًا طيلة مدة الرخصة التي يحصل عليها منظم الرحلات من وزارة السياحة، ولمدة شهر بعد انقضائها، كما لا يجوز ممارسة نشاط تنظيم الرحلات السياحية داخل المملكة إلا بعد الحصول على الرخصة، التي يتم تقديم الطلب للحصول عليها من خلال النظام الإلكتروني المعتمد في الوزارة.

ووضعت الوزارة في اللائحة عدة شروط ومعايير خاصة بإصدار الرخصة، ومنها أن يكون الحاصل على الرخصة سعودي الجنسية، سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً، وسواء كان ذكراً أو أنثى أو مستثمرا أجنبياً يجب أن يكون حاصلاً على ترخيص سارٍ، وفق الأنظمة واللوائح السارية.

كما تضمنت الشروط ألا يكون قد سبق صدور قرار أو حكم بإلغاء رخصة ضد طالب الترخيص لمخالفة النظام واللائحة، ما لم يمضِ على صدور القرار أو الحكم سنة واحدة عند تقديم طلب الحصول على الرخصة.

ونصت اللائحة أيضا على أن يلتزم المرخص له بأن يضع بيانات الرخصة، وقائمة أسعار الخدمات السياحية التي يقدمها في مكان بارز وبحجم مناسب بمنصات العمل أو الموقع الإلكتروني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان