السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الهلال يهزم النصر.. ويُتوَّج بطلاً لكأس الملك للمرة التاسعة في تاريخه “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمات البريدية اللوجستية بتوفير أرقام خدمة عملاء مجانية يندرج تحت الاستثمار عالي المخاطر.. البنوك السعودية تعرف بـ”تجارة الفوركس” “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع الرابع عشر “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين

وزير البلدية يفتتح مشروعات تنموية وبلدية بمحافظة الأحساء

الزيارات: 106
التعليقات: 0
وزير البلدية يفتتح مشروعات تنموية وبلدية بمحافظة الأحساء
https://www.athrnews.org/?p=457509
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شهد وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل، اليوم (السبت)، توقيع عدد من الاتفاقيات وتدشين عدد من المشروعات التنموية والبلدية بمحافظة الأحساء.

وتضمنت الاتفاقيات توقيع أمانة الأحساء لشراكة وتعاون لمبادرة "تراثنا" لشركة أرامكو السعودية، ومبادرة "أكاديمية الحرفيين" لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.

كما جرى توقيع شراكة الأمانة مع شركة المراكز العربية، وشراكة مع رجل الأعمال "عبداللطيف العرفج" لإنشاء ميدانين في الأحساء، ومع جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء لتفعيل مبادرة "مدينة بلا عوائق".

وافتتح الوزير مبنى بلدية الهفوف الجديد، وتفقد مشروع تطوير متنزه الملك عبدالله البيئي على مساحة إجمالية تُقدر بـ 500 ألف متر مربع، ويضم: نافورة تفاعلية تُعد الأكبر على مستوى العالم، وملاعب للأطفال، وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر.

كما افتتح الحقيل قرية تراثية تضم مجموعة من المباني التراثية القديمة، وتفقد حديقة "الكوت" بإجمالي مساحة تبلغ 65 ألف متر مربع، بهدف زيادة الغطاء النباتي ورفع معدل نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، إلى جانب افتتاح سوق الحِرفيين بوسط مدينة الهفوف التاريخي، والذي يعزّز انضمام الأحساء لشبكة المدن المبدعة بمنظمة اليونسكو العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية.

ودشّن الحقيل متنزه جبل الشعبة بالشراكة مع إدارة سجن الأحساء بالمديرية العامة للسجون، لتشغيل نزلاء السجون وإسهامهم في مبادرة تحسين المشهد الحضري، كما تم افتتاح حديقة الواحة، ضمن مبادرة أمانة الأحساء للمحافظة على الأشجار المعمّرة والعملاقة، وإعادة زراعتها في المتنزهات والحدائق والميادين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان