السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «التعليم» تعامل الطلاب المستثنين من اللقاح كـ«المحصنين».. وإلغاء أجهزة الحرارة شرطة مكة: القبض على مقيم ارتكب 19 جناية سرقة منازل ومقتنيات مركبات ونشل عمالة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر لبلاده “الداخلية” تُذكر بعقوبة مرتكبي جريمة التحرش.. وحالات تغليظها “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار وسحب رعدية في عدة مناطق ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى “هيئة المهندسين”: تأهيل 17 ألف مهندس وأخصائي من الجنسين ببرامج تدريبية لرفع مستوى المهنة “التعاون” يعرقل “الاتحاد” ويمنعه من التحليق بعيدًا بالصدارة “الصحة العالمية” تؤكد تراجع إصابات كورونا عالمياً جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطرح 851 وظيفة أكاديمية وتعليمية شرطة حائل: القبض على سائق شاحنة لسماحه بصعود عدد من الأشخاص عليها احتفاء منسوبو مركز اللقاحات في محافظة صبيا باليوم الوطني السعودي الـ 91 سمو أمير منطقة جازان وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان محافظ العيدابي بوفاة شقيقه

آل الشيخ: تجاوزنا اضطرابات كورونا من خلال نهج مبتكر لضمان استمرارية التعليم

الزيارات: 280
التعليقات: 0
آل الشيخ: تجاوزنا اضطرابات كورونا من خلال نهج مبتكر لضمان استمرارية التعليم
https://www.athrnews.org/?p=457546
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن المملكة عززت سياسات العمل التعاوني الذي دعا إليه وزراء التعليم في مجموعة العشرين، وذلك من خلال تلبية الاحتياجات التعليمية لـ6 ملايين طالب وطالبة ومواصلة التعلّم عن بُعد.

وأشار إلى أن وزارته نجحت في تجاوز الاضطرابات التي تسببت بها الجائحة، من خلال رسم نهج مبتكر في إدارة أولويات مجموعة عمل التعليم، وطوّرت منصة "مدرستي" لضمان استمرارية التعليم تحت شعار "مدرستي في بيتي".

وأضاف، في مقال له نشره مركز أبحاث قمة العشرين بجامعة تورنتو الكندية بعنوان: "معاً من أجل استمرارية التعليم" تزامناً مع استضافة المملكة لقمة قادة مجموعة العشرين، أن المملكة أخذت زمام المبادرة في الاستجابة والتخفيف من تأثير جائحة فيروس كورونا على أنظمة التعليم.

وبين أن الوزارة استثمرت في تدريب المعلمين، وفي توفير أنظمة تدعم الطلاب وأولياء الأمور، وبناء أدوات مبتكرة في التعلّم عن بُعد، وستبني على النجاح الذي حققته مجموعة عمل التعليم، وسيستمر التعاون والمشاركة ومتابعة الدراسة حول استخدام التقنية في تعليم الطفولة المبكرة.

وشدد على أن المسؤولين عن التعليم في مجموعة العشرين أدركوا الدور الحيوي لتعليم الطفولة المبكرة في تنمية الكفايات العالمية، وتطوير آليات مرنة تساهم في تضمين المعارف والمهارات العالمية والثقافات المتعددة إلى صفوف التعليم الأساسي والعالي، بطرق تتوافق مع السياقات المحلية والإقليمية والوطنية لكل دولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان